أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةتقارير

انتخابات طرطوس.. فَصلٌ بين الذكور والاناث.. ولا مخالفات مسجلة رسمياً

1876 مرشحاً تنافسوا على 1178 مقعداً

دون أي مخالفات مسجلة رسمياً انتهت الفترة الزمنية القانونية المحددة لانتخابات الإدارة المحلية تمام الساعة السابعة في محافظة “طرطوس” قبل الإعلان عن التمديد لساعتين إضافيتين.

سناك سوري- نورس علي

وبمشاركة حوالي 1876 مرشح يتنافسون على 1178 مقعداً، وسط إقبال محدود في معظم المراكز. ففي تمام الساعة 12 ظهراً لم يتجاوز عدد الناخبين المسجلين في سجلات مركز المركز الثقافي العربي في “بانياس” 125 ناخب. وقد توزعوا على 91 ناخب ضمن صندوقي انتخاب مجلس المحافظة ومجلس المدينة و 34 ناخبة من السيدات.

بينما كان العدد في مركز البلدية حوالي 69 ناخب/ة، في حين أن الفترة القانونية للانتخابات قبل إعلان التمديد انتهت في مركز الثورة المحدثة “الراهبات” في مدينة “صافيتا” بمشاركة حوالي 100 ناخب/ة فقط، وكذلك بالنسبة لمركز مدرسة “6 تشرين”.

وكان لافتاً تجهيز قسم خاص بالناخبات وآخر خاص بالناخبين في مركز البلدية مع غياب تام للحبر السري، وعدم استخدام الغرفة السرية من قبل غالبية الناخبين، إذ إن أغلب المشاركين حضّروا مسبقاً القوائم التي يريدون انتخابها.

اقرأ أيضاً:طرطوس… تحالف لمرشحي الإدارة المحلية يدعم الحوافز والنظافة

وبالنسبة لتوزع المراكز الانتخابية فقد شمل غالبية قطاعات المحافظة حيث بلغ عددها 762 مركز موزعين على 105 دوائر انتخابية، وهي 7 دوائر لمجلس المحافظة و 6 دوائر لمجلس المدينة و 38 دائرة لمجالس البلدات و 54 لمجالس البلديات.

وتم تخصيص دائرة انتخابية بالصالة الرياضية ضمن مدينة “طرطوس” لمجلس محافظة “إدلب” تحتوي صناديق لمراكز “جسر الشغور” و”حارم” و”معرة النعمان”.

وكان رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة طرطوس القاضي “غسان أسعد” قد قال في تصريحه للصحفيين من المركز الانتخابي في الهيئة العامة لمشفى الباسل في بداية اليوم الانتخابي، أنه وبعد التأكد من خلو الصناديق وسلامتها بحضور اللجنة القضائية الفرعية ومحافظ طرطوس الرئيس الإداري للانتخابات في المحافظة ووجود عدد من المرشحين ووكلائهم تم قفل الصناديق ووضعها بالمكان المناسب والظاهر للجميع، لتبدأ العملية الانتخابية في جميع المراكز.

اقرأ أيضاً:قوائم الوحدة الوطنية تجدد الثقة بـ 29 مرشحاً في طرطوس

زر الذهاب إلى الأعلى