الرئيسيةسناك ساخن

إقالة أقدم محافظ في سوريا.. من هم المحافظين الجدد؟

أمضى 19 عاماً في منصب واحد.. من هو محافظ السويداء الجديد؟

أصدر الرئيس السوري، “بشار الأسد”، صباح اليوم الأربعاء، 4 مراسيم تقضي بتغيير محافظي “اللاذقية”، و”إدلب”، و”السويداء”، و”درعا”.

سناك سوري-دمشق

واستناداً للمرسوم الرئاسي، فقد غادر أقدم المحافظين في البلاد منصبه اليوم، وهو محافظ “اللاذقية”، “ابراهيم خضر السالم”، الذي استلم منصبه شهر تشرين الأول من العام 2014، أي قبل 7 سنوات تقريباً.

وتم تعيين “عامر هلال” خلفاً لـ”السالم”، والذي كان يشغل قبل ذلك، منصب مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير منذ شهر كانون الأول عام 2014، أي بذات الفترة تقريباً التي تولى بها “السالم” مهامه كمحافظ للاذقية، وقبل ذلك شغل “هلال” منصب مدير فرع “دمشق” لدى الشركة العامة للمشاريع المائية.

المحافظ الثاني الذي تم تغييره، هو محافظ “إدلب” “محمد نتوف”، الذي تولى منصبه قبل عام وشهر واحد تقريباً، ليتولى المنصب عوضاً عنه، “ثائر سلهب”، وهو عضو مكتب تنفيذي في محافظة “حماة”.

اقرأ أيضا: عاجل.. إقالة أقدم محافظ في سوريا وتغيير 4 آخرين

أما “السويداء”، فشهدت تغيير محافظها “همام صادق دبيات”، الذي تم تعيينه في منصبه شهر أيار من العام الفائت، وكان قبل ذلك محافظاً لـ”القنيطرة” لمدة عامين تقريباً، أما محافظ “السويداء” الجديد فهو “نمير مخلوف”، والذي يشغل المدير العام للشركة السورية لنقل النفط في “بانياس”، منذ عام 2006، أي قبل 19 عاماً.

المرسوم الرابع يقضي بإنهاء تعيين “مروان شربك” كمحافظ لـ”درعا” التي أعلن عن انتهاء التسويات فيها مؤخراً، وتم تعيين “شربك” كمحافظ لدرعا شهر أيار من العام الفائت، ليتم تعيين “لؤي خريطة” خلفاً له، علماً أن “خريطة” شغل منصب معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة للشؤون الفنية والتخطيط، كذلك شغل منصب معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لشؤون إدارة الأراضي، وقبل ذلك كان مديراً للخدمات الفنية في “ريف دمشق”، ورئيس مجلس مدينة “الزبداني”.

اقرأ أيضاً: سوريا: إقالة عميد المحافظين مرت بزحمة التعديل الوزاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى