أخر الأخبارفن

إعلان تجاري يعيد تعاون أمل عرفة مع مخرج شارع شيكاغو

متابعون: الإعلان يكسر النمطية ويذكرنا بصراع العروش والجوارح

سناك سوري – خاص

خاضت الفنانة “أمل عرفة” تجربة جديدة من خلال مشاركتها في تصوير إعلان تجاري إلى جانب فنانين منهم “جوان خضر”، و”علاء قاسم”، و”ناهد حلبي”.

ورغم أن الفنانة “أمل عرفة” غابت عن دراما رمضان لعام 2021 بعد انسحاب المسلسل البوليسي “الضفدع” من السباق الرمضاني الذي شاركت “عرفة” به، إلا أنها أطلت على جمهورها في هذا الشهر من خلال إعلان تجاري لمنتج غذائي “شيبس”، تحت إدارة وإخراج “محمد عبد العزيز”، مخرج مسلسل “شارع شيكاغو” المثير للجدل بسبب تضمنه مشاهداً وصفت بـ”الجريئة”، وهاجمته “عرفة” حينها بسبب الترويج لمشهد جريء لها ظهرت خلاله في المسلسل.

اقرأ أيضاً: لأسباب مجهولة … أمل عرفة تغيب عن دراما رمضان 2021

الفنانة “عرفة” نشرت عبر حسابها في “فيسبوك” مجموعة من الصور للإعلان تظهر خلالها وهي ترتدي ملابس تاريخية بأجواء من أرض المعارك والحروب، وأرفقت الصور بمنشور قالت فيه: «إعلان .. تجربة جديدة عليي بس المتعة كانت عالية مع مخرج متل “محمد عبد العزيز”».

المنشور لقي تفاعلاً من المتابعين البعض أثنى على شكل وأداء الفنانة “عرفة” في الإعلان، معتبرين أن الفكرة جديدة وتجسد كسراً للنمطية السائدة في الإعلانات السورية، كما رأى آخرون أن الإعلان الجديد بات قريباً من الإعلانات المصرية والعالمية التي يشارك فيها فنانون مصريون مثل “أحمد مكي”، و”عمرو دياب”، والفنانة الأميركية “بريتني سبيرس”، وغيرهم الأمر الذي لايسبب ملل للمشاهدين عند حضورهم للإعلانات، فيما أعاد الإعلان لأذهان البعض دور “العنقاء” الذي أدّته “عرفة” في مسلسل الفانتازيا التاريخية “الجوارح” خلال فترة التسعينات.

في حين استغرب البعض أن يكون إعلان بهذا الحجم والتكلفة من أجل منتج شيبس، واعتقد آخرون أن الإعلان مشهد من فيلم سينمائي، أو مسلسل تاريخي جديد للفنانة “أمل عرفة” معربين عن إعجابهم في البداية بالفكرة إلا أنهم لفتوا في ذات الوقت إلى شعورهم بالصدمة عندما اكتشفوا أنه إعلان، كما أشار متابعين إلى أن الإعلان يشبه المسلسلات التركية، والأميركية مثل مسلسل “صراع العروش”.

اقرأ أيضاً: حسام عيد يعزز الصورة النمطية: المطبخ من اختصاص الزوجة!

يبدو أن الإعلانات السورية شهدت في السنوات القليلة الماضية تطوراً، وألقاً من حيث الفكرة الترويجية المطروحة، واعتماد فنانين سوريين كبار كوجه إعلاني، الأمر الذي جعل من الإعلانات مختلفة بعض الشيء عن مثيلاتها التي كانت تُبث سابقاً.

يشار إلى أن الفنان “فايز قزق”، و”عبد المنعم عمايري”، و”مصطفى المصطفى” سبق أن شاركوا في إعلان منتج “شيبس”، كما قدم الفنان “أيمن زيدان”، والفنانة “صباح الجزائري” إعلاناً تجارياً لمنتج “قهوة”، والإعلانات الثلاثة من إخراج “سدير مسعود”، حيث لقيت استحساناً لدى شريحة كبيرة من المتابعين.

اقرأ أيضاً: باسم ياخور للجمهور: ببوس إيدكم ساعدوا طلال مارديني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى