الرئيسيةرياضة

إحصائيات وأرقام بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

أرقام عمر عبادة تجعله أفضل لاعب لكأس الجمهورية

انتهت بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة بتتويج فريق “الجيش” باللقب السابع في تاريخه وحلول فريق “النواعير” وصيفاً كإنجاز تاريخي يسجل للفريق الحموي.

سناك سبورت – ابراهيم قماز

بطولة الكأس شهدت تواجد الأندية الـ 6 الأعلى ترتيباً في الدوري المنتظم،.كتجربة لإقامة فاينال 6 خلال الموسم السلوي القادم بحسب تصريح “طريف قوطرش” رئيس اتحاد كرة السلة عبر صفحة اتحاد اللعبة على الفيسبوك.

إجمالي الأرقام الجماعية التي تحققت في بطولة كأس الجمهورية

حققت هذه البطولة عدة أرقام، تم تسجيل 1357 نقطة بمعدل 151 نقطة في المباراة الواحدة، وتوزعت نقاط البطولة بـ 157.ثلاثية في البطولة وبمعدل 17 أو 18 في المباراة الواحدة.

كما كان عدد المحاولات المسجلة من المسافة المتوسطة 336 محاولة بمعدل يتراوح بين 37 و 38 محاولة مسجلة في المباراة،.أما الرميات الحرة فتم تسجيل 229 رمية بمعدل تقريبي 25 رمية في المباراة الواحد.

حققت هذه البطولة عدة أرقام، تم تسجيل 1357 نقطة بمعدل 151 نقطة في المباراة الواحدة، وتوزعت نقاط البطولة بـ 157.ثلاثية في البطولة وبمعدل 17 او 18 في المباراة الواحدة. موقع سناك سوري

بالإضافة إلى هذا شهد الكأس تسجيل لـ 216 من “الهجوم السريع” الفاست بريك بمعدل 24 نقطة في المباراة،.وشهدت البطولة بعض التأثير لكراسي البدلاء فتم تسجيل.301 نقطة من اللاعبين القادمين من كراسي الاحتياط بمعدل يتراوح بين 33 و 34 نقطة في المباراة.

أما بالنسبة للأسيست. فتم صناعة 320 محاولة بمعدل 35.5 أسيست في المباراة الواحدة، كما تم تسجيل 137 ستيل بمعدل تقريبي 15 في المباراة،.أما بالنسبة للريباوند فكان هناك 727 بمعدل وسطي 81 ريباوند في المباراة، كما سجلت بطولة الكأس 43 بلوك بمعدل تقريبي 5 في المباراة الواحدة.

الإحصائيات الجماعية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة
الإحصائيات الجماعية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

أبرز الأرقام الفردية في الكأس

وبالنسبة للأرقام الفردية فقد كان “عمر عبادة” محترف “الجيش” الأكثر تسجيلاً بـ 81 نقطة..و”رامي مرجانة” لاعب “الجيش” هو المحلي الأكثر تسجيلاً بـ 75 نقطة.

على صعيد الأسيست فقد تصدر “أنس شعبان” صانع ألعاب “النواعير” اللاعبين الأكثر صناعة بـ 32،.فيما كان “عمر عبادة” أكثر اللاعبين المحترفين صناعة للفرص بـ 23.

كما حلّ “عمر عبادة” و”انطوان وينغيز” محترف “أهلي حلب” كأكثر اللاعبين قطعاً للكرة “الستيل” بـ 10،.أما محلياً كان “ذياب الشواخ” لاعب “الجيش” هو الأكثر قطعاً للكرة بـ 9 ستيل.

بالنسبة للريباوند فتصدر “كريس دانيليز” محترف “النواعير” بـ 47 التقاط للكرة، أما محلياً كان.“ذياب الشواخ” هو الأكثر بـ 31 التقاط،.وواصل “ذياب الشواخ” أرقامه الجيدة في البطولة. فتشارك مع “بيكو” محترف “الجيش” بأكثر اللاعبين إعتراضاً للكرة “البلوك” بـ 5 لكل منهم.

أبرز الأرقام الفردية في بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة
أبرز الأرقام الفردية في بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى