أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

أهلي حلب أكثر الأندية تسجيلاً في المرحلة الأولى من دوري السلة

الوحدة يتألق في الهجمات المرتدة .. والنواعير أكثر المسجّلين من داخل القوس

اختتمت مباريات المرحلة الأولى من الدوري السوري لأندية النخبة بكرة السلة بتسجيل إحصائيات متفاوتة بين الأندية على مستوى القوة الهجومية والدفاعية لكل فريق.

سناك سبورت – خاص

فكان أهلي حلب أكثر الأندية تسجيلاً للنقاط في الجولة الافتتاحية بـ 97 نقطة،.كما أنه أقل الأندية استقبالاً للنقاط ب 55 نقطة فقط،.فيما كان “الوثبة” أسوأ الفرق دفاعياً وهجومياً فسجل 55 نقطة واستقبل 97 نقطة.

من جانبه تصدر “أهلي حلب” قائمة أكثر الأندية تسجيلاً للثلاثيات بـ 17 ثلاثية من أصل 27 محاولة.وكان “الوثبة” هو الأقل تسجيلاً للثلاثيات أيضاً بـ5 من 22 محاولة.

أما من داخل القوس فكان “النواعير” أكثر الأندية تسجيلاً بـ 22 من 34 محاولة..فيما كان “الجلاء” الأقل بـ10 محاولات مسجلة فقط من أصل 36 محاولة.

وعلى صعيد الرميات الحرة. يعتبر “الوحدة” أكثر الفرق استفادة منها فسجل الفريق 22 رمية من 29،.وكان “الوثبة” الأقل تسجيلاً للرميات بـ4 من أصل 13 رمية.

أما بصناعة الفرص فتصدر “أهلي حلب” أيضاً قائمة أكثر الفرق صناعة للفرص بـ25 أسيست،.وكان “الوثبة” الأقل بـ13 أسيست في المرحلة الأولى.

وفي التقاط الكرة “ريباوند” تواصلت هيمنة “الأهلي” فاستطاع الفريق التقاط 50 كرة،.وسجل “الوثبة” رقماً بأقل الفرق التقاطاً للكرة ب 32 ريباوند.

وتصدر “الوثبة” قائمة أقل الفرق بالتمريرات الخاطئة بـ 11 تمريرة فقط،.وكان “النواعير” أكثر الفرق تمريراً للكرات الخاطئة “تورن أوفر” بـ20.

أما في قطع الكرة “الستيل” فكان “الجلاء” أكثر فريق قطعاً للكرة ب 12 مرة،.و”النواعير” كان الأقل بـ6 ستيل،.وكان “الجيش” أكثر الفرق اعتراضاً للكرة “بلوك” بـ8،.فيما حل “الحرية” أخيراً بدون أي بلوك.

وفي الارتداد السريع تصدر “الوحدة” أكثر الأندية بتسجيله 23 نقطة من “الفاست بريك”،.وحل “الوثبة” أخيراً بتسجيله 8 نقاط من الهجوم المرتد.

كما احتل “الحرية” المركز الأول بأكثر الفرق التي سجل لها اللاعبون القادمون من كراسي البدلاء بـ24 نقطة،.وتواجد “الوحدة” أخيراً بـ8 نقاط فقط من مقاعد البدلاء.

لكن “البرتقالي” تصدر أكثر الأندية تسجيلاً من المحاولة الثانية بـ22/29،.فيما حاز “الشبيبة” على المركز الأخير بأقل الأندية استفادة من المحاولة الثانية حيث سجل 10 من 31 محاولة.

إحصائيات المرحلة الأولى من الدوري السوري لكرة السلة - سناك سبورت
إحصائيات المرحلة الأولى من الدوري السوري لكرة السلة – سناك سبورت

زر الذهاب إلى الأعلى