أخر الأخبار

“أميركا” و”تركيا” تفاهمتا على “منبج” السورية!

بتحس انو كأس العالم عم يصير بسوريا وإن هي المباراة انتهت بالتعادل مثلا بين “تركيا وأميركا”

سناك سوري-متابعات

أعلن وزير خارجية تركيا “مولود جاويش أوغلو” عن التوصل إلى “تفاهم” وليس “اتفاق” مع “الولايات المتحدة” بشأن مدينة “منبج” السورية.

وأضاف فى مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: «”أنقرة” سعت للاتفاق مع واشنطن بشأن من سيؤمن “منبج” بعد انسحاب “وحدات حماية الشعب الكردية” السورية من المنطقة».

وتابع مبرراً هذا التفاهم مع أميركا أن:«”تركيا” أرادت أن يكون التفاهم مع “الولايات المتحدة” بشأن “منبج”، حيث تتمركز قوات أمريكية، وهو نموذجاً لجميع المناطق الواقعة تحت سيطرة “وحدات حماية الشعب”». (وهو تصريح استباقي للمناطق القادمة في الشمال السوري الذي وضعت “تركيا” مشاريعها للاستيلاء عليها، وتهجير أهلها ونهب ثرواتها كما حصل في “عفرين”، علماً أن “أنقرة” بحسب “أوغلو” لم تطالب واشنطن بالخروج من مدنية “منبج” شمالي “سوريا”، بل طالبتها بإخراج القوات الكردية منها فقط).

اقرأ أيضاً: “أوغلو” يتحدث عن اتفاق مع “أميركا” حول “منبج” … هل تخلت أميركا عن “قسد”؟

 وقال “أوغلو لوسائل إعلام تركية أمس الثلاثاء: «إن “خارطة الطريق” بخصوص مدينة “منبج” التي تسيطر عليها “قسد” قرب الحدود التركية، ستحدد في 19 الشهر الحالي»، مضيفاً أن: «”أنقرة وواشنطن” سوف تؤمنان “منبج”، وإلا فإن” أنقرة” ستطلق عملية عسكرية في المنطقة»، وأشار أن تركيا والولايات المتحدة ستتعاونان في تنظيم انسحاب الفصائل الكردية من “منبج”، بينما ستتابع “تركيا” أيضا عملية إعادة الأسلحة التي سبق أن حصل عليها المقاتلون الكرد من “البنتاغون”».

وهكذا تشعر عزيزنا السوري أن (بتحس انو كأس العالم عم يصير بسوريا وإن هي المباراة انتهت بالتعادل مثلا!!!).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى