الرئيسيةرياضة

أبرز إنجازات تشرين في عهد إدارته المستقيلة

الإدارة المعيّنة بخلاف القرار الحزبي..هل قادت النادي لبرِّ الأمان ؟

أعلن مجلس إدارة تشرين يوم الخميس عن استقالات جماعية لأعضاء مجلس الإدارة الحالية للنادي. بعد فترة من الانتقادات التي وجّهت لها من قبل الجماهير، ما هي إنجازات تشرين مع إدارته الأخيرة؟

سناك سبورت – حسام رستم

بعد تقديم الاستقالة أصدرت الإدارة بعدها بياناً توضح فيه الأسباب الحقيقية وراء الاستقالة. ولإفساح المجال والوقت الكافي والمبكر للإدارة الجديدة.

كانت معضلة الميزانية المالية هي أحد التحديات الرئيسية التي واجهت إدارة تشرين. وذلك بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وترتب عليها التأخر في سداد مستحقات اللاعبين بالإضافة إلى الديون المستحقة على النادي، وبحسب ما ذكرت الإدارة في بيان استقالتها فإنها استطاعت تسديد عقود معظم اللاعبين بنسبة تراوحت من 50 إلى 90% باستثناء لاعب فريق رجال كرة القدم “نصوح نكدلي”.

على الصعيد الرياضي حققت إدارة الفريق إنجازات يمكن وصفها بالمرضية إلى حدٍّ كبير.

وعلى صعيد رجال كرة القدم بالرغم من البداية السيئة للفريق بسبب وفاة رئيس النادي السابق “طارق زيني”. إلا أن الفريق استطاع تدارك الموقف وسجل سلسلة لا هزيمة استمرت لتسع مباريات متتالية كان منها 4 انتصارات متتالية.

وبالإضافة إلى ذلك شارك “تشرين” في الملحق المؤهل لدوري المجموعات في كأس الأندية العربية. في مغامرة استطاع فيها تجاوز نادي المريخ السوداني في الدور التمهيدي الأول وتقديم أداء ندّي أمام فريق الشباب السعودي. جعل من “البحارة” محط مديح من المتابعين العرب.

استلم دفة القيادة الفنية للفريق ثلاثة مدربين وهم “رأفت محمد” و “هشام كردغلي” و”محمد عقيل” وبعد استقالة “عقيل” قبل اللعبة الأخيرة من الدوري الممتاز استلم قيادة الفريق “عبدالله مندو”.

في دوري الشباب للدرجة الممتازة احتل “البحارة” المركز التاسع في سلم الترتيب. رغم امتلاك الفريق مواهب شابة مميزة وكان الآمال أكبر مما تحقق.

في حين استطاعت سيدات تشرين لكرة القدم تحقيق إنجاز مهم للنادي بوصول الفريق إلى نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم وتحقيق الوصافة أمام “فيروزة” بطلات الدوري في أول مشاركة لفريق السيدات في هذه المسابقة.

في كرة السلة لم يُقدَّم المستوى المطلوب منهم في فئتي الرجال والسيدات بالرغم من إبرام الإدارة لمجموعة من التعاقدات والتي لم تشكل أي إضافة لمستوى الفريق.

فاحتل رجال “تشرين” المركز الثامن بالدوري. في حين خرجت سيدات تشرين من ملحق نصف النهائي أمام سيدات بردى. كما غادر فريق الشباب من دور ربع النهائي.

يذكر أن الاتحاد الرياضي برئاسة “فراس معلا” كان قد أعلن بعد 24 يوماً من وفاة رئيس نادي “تشرين” السابق “طارق زيني”عن حل مجلس إدارته وتشكيل لجنة تسيير أمور بدلاً عنها، حيث تواجد فيها معظم أعضائها من الإدارة السابقة برئاسة “ذو الفقار عباس” في خطوة كانت مخالفة لمقترح من حزب “البعث”.

زر الذهاب إلى الأعلى