الرئيسيةسناك ساخن

آلدار خليل: الإدارة الذاتية لن تتعامل بغير الليرة السورية

عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي، “آلدار خليل”:قيصر لن يُغير تعاملنا بالليرة السورية، والمناطق السورية مترابطة ولايمكن فصلها عن بعضها

سناك سوري-متابعات

قال عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي، “آلدار خليل” إن مناطق الإدارة الذاتية تتداول الليرة السورية، ولا تمتلك أي نية لتغيير ذلك حتى بعد تطبيق قانون “قيصر” للعقوبات الأميركية على الشعب السوري خلال شهر حزيران الجاري.

“خليل” وفي لقاء مع فضائية روناهي المحلية، كشف عن وجود عدد من الخيارات التي طُرحت على الإدارة الذاتية، من بينها التداول بالليرة التركية، أو الدينار العراقي، أو حتى الدولار، إلا أنها رفضت تلك الخيارات كون هذا القرار سياسي، وليس في أجندتها، على حد تعبيره.

ليست مناطق سيطرة الحكومة وحدها التي ستتأثر بالعقوبات الأميركية الجديدة، وفق “خليل”، مضيفاً أن جميع المناطق السورية ستتأثر اقتصادياً كونها مترابطة ولا يمكن فصلها في هذا الإطار.

اقرأ أيضاً: “أعزاز” مبادرة لدعم الليرة .. لكن أي ليرة؟

مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي قال إن “تركيا” استغلت الموقف لفرض عملتها في الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة المدعومة منها، واتخذت من ذريعة انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار ذريعة لها لتحقيق ذلك، وأضاف: «في مناطق الإدارة الذاتية، نتداول بالليرة السوريّة، وليس لدينا أيّة نيّة للتداول بغيرها، ولا بإصدار عملة جديدة، لأنّنا لا نسعى للانفصال عن سوريا».

“خليل” طرح عدة حلول لتخطي الأزمة الاقتصادية المتوقعة من قانون “قيصر” للعقوبات الأميركية، معتبراً أنها تكمن في تعاون الإدارة الذاتية مع المواطنين وتفعيل المشاريع الصغيرة لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

يذكر أن تصريحات “خليل” تأتي في وقت تشهد فيه سوريا أزمة اقتصادية خانقة وتراجع في قيمة الليرة السورية على خلفية قانون قيصر وتشديد الحصار والضغط على الحكومة في دمشق.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية: عقوبات قيصر ستعطي فرصة لعودة داعش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى