أخر الأخبارتقارير

ياغي والجعفري يهنئان كوريا الشمالية بذكرى ميلاد رئيسها الراحل

السفارة الكورية تحتفل بالذكرى 110 لميلاد كيم إيل سونغ

قدّم نائب وزير الخارجية “بشار الجعفري” أمس التهاني في السفارة الكورية الشمالية لمناسبة الذكرى 110 لميلاد الرئيس الكوري الراحل “كيم إيل سونغ” وأكّد أن “سوريا” تنظر إلى علاقاتها مع “كوريا الشمالية” بوصفها علاقات شراكة غير قابلة للامتحان.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “الجعفري” أن هناك تماثل بين البلدين في التحليل السياسي والجيوبوليتيكي لمعظم أحداث العالم، وآخرها التصويت ضد مشروع القرار الغربي ضد “روسيا” معتبراً أن العلاقات بين البلدين تعد أنموذجاً للعلاقات الصلبة والمتينة والتي تثبت مصداقيتها يوماً بعد يوم.

من جهته أعرب القائم بأعمال السفارة الكورية “كيم هي ريونغ” عن شكره لـ”الجعفري” وأكد على وقوف بلاده إلى جانب “سوريا” في نضالها للحفاظ على سيادة الدولة ووحدة أراضيها وفق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية.

وزير المالية السوري “كنان ياغي” قدّم بدوره التهاني بمناسبة الاحتفال بالذكرى 110 لميلاد الرئيس الكوري الشمالي الراحل “كيم إيل سونغ” والذكرى 80 لميلاد الرئيس الكوري الراحل “كيم جونغ إيل”.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة المالية أن “ياغي” زار السفارة الكورية الشمالية في “دمشق” اليوم وأشار إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين والحرص على تعزيزها، لافتاً إلى أن العمل مستمر لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الكورية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري عام 2019 .

اقرأ أيضاً:وزير التموين يستمع لشرح عن تجربة كوريا الشمالية بتجاوز الحصار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى