وفيات كورونا تتجاوز المليون.. والأمهات العاملات يَعُدنَ للعمل بسوريا

قسم حجر صحي - كورونا - سوريا

إغلاق للحدود بين إيران والعراق.. وإصابات الهند تتجاوز 82 ألف خلال ساعات

سناك سوري – متابعات

كشفت بيانات إحصائية اليوم الاثنين، عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد وارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في “الجزيرة” إلى 1446 إصابة، في حين ارتفعت إصابات “الشمال” إلى 863 حالة بفارق 38 إصابة جديدة عن أمس الأحد.

من جهة ثانية، وافقت “رئاسة مجلس الوزراء” على معاودة عمل دور الحضانة ورياض الأطفال مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، دعت “إيران” مواطنيها إلى عدم السفر إلى الحدود العراقية بسبب إغلاق الحدود تحسباً من الوباء، في حين سجلت “الهند” حصيلة مرتفعة بالإصابات تجاوزت 82 ألفاً خلال يوم واحد، بينما وفيات كورونا حول العالم تجاوزت حاجز المليون وفاة.

اقرأ أيضاً: سوريا: إصابة معلمة وطالب ثانوي بكورونا.. ووفيات الجزيرة 61 حالة

حالة وفاة و 48 إصابة جديدة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية)، عبر “فيسبوك” عن وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا و 48 إصابة جديدة و5 حالات شفاء في مناطق الجزيرة السورية.

وبناءً على الأرقام الجديدة المعلنة يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1446 حالة منها 62 حالة وفاة و 402 حالة شفاء.

إجمالي إصابات الشمال 863 حالة

سُجّلّ 38 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الشمال السوري ليرتفع العدد الكلي إلى 863 حالة إيجابية، كما تم تسجيل 26 حالة تعافي من الفيروس ليصل العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 434 حالة.

الحكومة توافق على عودة عمل دور الحضانة ورياض الأطفال

وافق “مجلس الوزراء” على معاودة عمل دور الحضانة ورياض الأطفال مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا، كما وافق على عودة جميع الأمهات العاملات في الوزارات والجهات التابعة لها إلى عملهن والتزامهن بالدوام الفعلي، وتم تكليف الوزارات متابعة الإجراءات اللازمة للتنفيذ خلال أسبوع، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

إيران تدعو مواطنيها إلى عدم ارتياد الحدود مع العراق

ذكرت وسائل إعلامية، أن “السفير الإيراني” لدى “بغداد” “إيرج مسجدي” مواطنيه إلى عدم التوجه نحو الحدود العراقية في زيارة أربعينية الإمام الحسين، كون العراق أغلق الحدود بسبب قيود كورونا.

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز مليون وفاة

أظهرت أحدث الإحصائيات العالمية، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، أن وفيات فيروس كورونا حول العالم تجاوزت مليون حالة.

وبحسب  “ورلد أوميتر” المتخصص في إحصاءات وإصابات ووفيات كورونا عالمياً بلغت وفيات الوباء مليون وألفين و383 حالة وفاة حول العالم، فيما بلغت الإصابات 33.303.226 .

الهند: إعلان أكثر من 82 ألف إصابة خلال ساعات

الهند تسجل 1039 وفاة و82170 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وإجمالي الإصابات يتخطى 6 ملايين مسجلاً 6,074,703  إصابة لتظل الهند ثاني أكثر الدول من حيث الإصابات بعد الولايات المتحدة الأميركية، وفقاً لما نشرته “سكاي نيوز” عربية.

اقرأ أيضاً: عشرات الإصابات بكورونا في الجزيرة والشمال السوري.. والهند الثانية عالمياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع