الرئيسيةشباب ومجتمع

وفاة عائلة سورية في إعصار ليبيا

من بلدنا إلى السودان واليوم في ليبيا.. الكوارث تلاحقنا

تداول ناشطون خبراً عن وفاة عائلة سورية خلال إعصار ليبيا، مرفقين مع الخبر صورة عن النعوة، التي ضمّت عائلة “محمد فراس قلعجي”. المؤلفة من زوجة و6 أبناء.

سناك سوري-دمشق

وبحسب النعوة فإن العائلة السورية تنحدر من حي الميدان الدمشقي. وتم دفنهم في ليبيا، بينما تقام التعزية في مسقط رأسهم بسوريا.

وتلقى الناشطون خبر وفاة العائلة السورية في ليبيا بحزن بالغ. وعبروا عن حزنهم على بعضهم البعض وما مرّ عليهم خلال سنوات الحرب المستمرة منذ عام 2011.

ومن المتوقع أن يكون عدد الضحايا السوريين نتيجة الإعصار في ليبيا، أكبر من ذلك لكن لا إحصاءات رسمية حتى اللحظة توضح التفاصيل.

وغادر كثير من السوريين إلى ليبيا بقصد العمل فيها هرباً من الظروف المعيشية السيئة في سوريا. ليلاقيهم الإعصار، تماما كما تكررت القصة مع الذين سافروا إلى السودان أو أوكرانيا.

وحتى يوم أمس الأربعاء بلغ عدد ضحايا إعصار دانيال في مدينة درنة الليبية، أكثر من 5300 شخص، وآلاف المفقودين وفقاً لتصريحات مسؤولين رسميين في ليبيا. في أسوأ كارثة تشهدها البلاد منذ 40 عاماً.

يذكر أن مدير الأرصاد الجوية في طرطوس “عهد اسمندر”، قال إنه من المحتمل أن تتكون سحابة العواصف الرعدية في سوريا. متوقعاً أننا سنشهد طقساً استثنائياً.

زر الذهاب إلى الأعلى