أخر الأخبارالرئيسيةفن

مهند زعيتر يعتذر ويتعهد لنقابة الفنانين في سوريا ألّا يكرّر كلماته

وديع الشيخ يرفض الغناء في سوريا مجدداً .. النقيب لم يترك له صاحباً

قال المغني اللبناني “مهند زعيتر” أن الجو العام ببعض الحفلات، قد يدفع المطرب للتفوه بكلمات خارجة عن المقبول. وبدوره يتحمل مسؤولية جمهوره وما قام به، وبناء عليه قدم إلى “سوريا” ليوقع تعهد بنقابة الفنانين بعدم تكرار الأمر.

سناك سوري _ متابعات

وظهر “زعيتر” من قلب بناء نقابة الفنانين “بدمشق” وتحدث لمنصة “يلا تريند”، أنه موجود للاعتذار وكتابة تعهد بعدم التلفظ. بمفردات خادشة للحياء، وأبدى احترامه لقرار النقابة وسعادته بأنه رغم كل الأزمات هناك من يراقب الحركة الفنية ويسعى للحفاظ على أصالتها.

وخلال اللقاء شارك السوري “حسام جنيد” بمداخلة، ذكر فيها أن “زعيتر” «ابن بيت وتلك الألفاظ ليست من تربيته. وكل إنسان بيمرق عليه هفوات عالمسرح، وبدوره لايمكنه القيام بذلك مراعاة لأولاده وماقد يتعرضون له من تعليقات بمحيطهم».

أما نائب نقيب الفنانين “عبد الهادي بقدونس” فقال أن “زعيتر” قدّم اعتذاراً عمّا جرى. وأنه لا يعلم الظرف الذي وقع فيه الموقف. مشيراً إلى أنه يرى أن الوضع الراهن أصبح أفضل مما سبق وأن النقابة مستمرة في هذا الملف. لافتاً إلى أن “زعيتر” كتب تعهداً بعدم تكرار الأمر.

مقالات ذات صلة

في حين. شهدت الفترة الماضية قراراً صادراً عن النقابة بمنع بعض الأسماء من الغناء في البلاد، جراء ما يقدمونه من أغاني هابطة. وتحوي مفردات تسيء للجو العام ومن بينهم “مهند زعيتر، وديع الشيخ وسارة زكريا”.

ومن جهته. ظهر “الشيخ” في لقاء ضمن برنامج “ألبوم حياتي” ذكر فيه أن نقيب الفنانين السوريين “محسن غازي”. «لم يترك له صاحباً». وتساءل عن آلية تقييمه وتصنيف الفن الهابط من المحترم.

وأشار إلى أنه من السهل إزالة قرار منعه من الغناء في سوريا، ولكنه شخصياً لم يعد يرغب بذلك. كونه لم يقابل بذات الود. الذي يحمله للأرض والشعب السوري، وأكد أنه سابقاً تم منعه من الغناء بإحدى الدول نتيجة موقفه المؤيد لسوريا، وتقديمه أغنية لها.

وبذلك يستمر مسلسل التعهدات والاعتذار بعد منع البعض من الغناء تحت حجة الفن الهابط من قبل نقابة الفنانين. فقد شهد العام الفائت أمراً مماثل عندما قامت النقابة بذات الأمر، وتعهدت حينها “ريم السواس وسارة زكريا” بعدم التكرار.

زر الذهاب إلى الأعلى