وفاة شخص في حادثة اصطدام سيارة بقطار في طرطوس

حادث الاصطدام - فيسبوك

الحادثة وقعت بعد عبور السيارة للسكة الحديدية بشكل مخالف

سناك سوري – متابعات

توفي اليوم الثلاثاء، سائق سيارة أثناء قيامه بالعبور على سكة حديدية عند منطقة “مرقية – الشرفة” في محافظة “طرطوس”.

وقال “فرع الخطوط الحديدية” بـ”طرطوس” في بيان نشرته “وزارة النقل” عبر صفحاتها في مواقع التواصل، أن «الحادثة وقعت صباح اليوم لقطار نقل الركاب / طرطوس- اللاذقية / أدى لوفاة سائق السيارة “موريس الزغير” البالغ من العمر 40 عاماً».

اقرأ أيضاً: وفاة شخص وجرح آخر بحادثة اصطدام دراجة بقطار في اللاذقية

وفقاً للبيان، صادف عبور السائق بسيارته وهي من نوع “بيك آب” بشكل مخالف السكة لحظة مرور القطار، وتم إسعافه إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة في المشفى متأثراً بجراحه.

كما أشار البيان إلى أن الفرق المعنية توجهت للكشف والتدقيق وفك التشابك بين السيارة والقطار الذي جرَّ السيارة بقوة الصدم لمسافة امتدت لـ 200 م. وإعادة تسيير الخط بشكل طبيعي .

وتابع البيان أن “وزارة النقل” تجدد تحذيرها للمواطنين من خطر عبور السكك الحديدية من الممرات غير الشرعية وعدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها، والالتزام بالعبور من الممرات النظامية فالقطار لايمكنه التوقف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

يشار إلى أنه خلال العامين الماضيين وقعت عدة حوادث مشابهة في “اللاذقية” و”طرطوس”، “وحمص”، و”حلب” أدت إلى وقوع وفيات بسبب عدم الالتزام بالعبور على السكك الحديدة من الممرات النظامية وتجاهل قواعد السلامة.

اقرأ أيضاً: حلب.. تفاصيل غامضة لحادثة دهس طفلين بالقطار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع