وزير الصحة: لم نصل للذروة بعد.. ومظاهرات بألمانيا ضد قيود كورونا

العزل الصحي - سوريا

أعراض جديدة للفيروس في مصر

سناك سوري – متابعات

أُعلنَ عن حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد في “سوريا” بما فيها مناطق الجزيرة” وشمال البلاد، حيث تشير أعداد الضحايا في الآونة الأخيرة إلى ارتفاع لمنحى الإصابات والوفيات، إلا أن وزير الصحة “حسن الغباش” أشار في ذات الوقت أننا لم نصل إلى الذروة بعد.

في سياق ثانٍ،  أعلنت “كلية الاقتصاد” في “جامعة تشرين” عن اتخاذ عقوبات قانونية بحق أي طالب يتواجد داخل قاعة أو مدرج دون كمامة واقية من الفيروس..

عالمياً، قدمت “روسيا” طلباً إلى “منظمة الصحة العالمية” لتسجيل لقاح “سبوتنيك – V”، في حين بدأ مركز علمي بتطوير 3 لقاحات مضادة لعدوى كورونا، كما أشارت تقارير إلى ظهور أعراض جديدة للفيروس في “مصر” بينما “برلين” في “ألمانيا” تشهد اندلاع مظاهرات للتنديد بقيود كورونا المشددة.

اقرأ أيضاً: لوجود إصابات كورونا.. إغلاق 4 شعب صفية باللاذقية

الصحة: 4 وفيات و83 إصابة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة، عبر حساباتها في مواقع التواصل، عن تسجيل 4 حالات وفاة و83 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 51 آخرين، ليرتفع عدد ضحايا الوباء بالمجمل إلى 358 حالة وفاة  و6919  إصابة، بينما العدد الكلي لحالات الشفاء ارتفع إلى ٢٨٦٨.

بيانات “وزارة الصحة” أشارت إلى أن الإصابات في المحافظات توزعت (٢٠ في حمص ، ٢٠ في اللاذقية ، ١٩ في السويداء ، ٧ في طرطوس، ٥ في حلب ، ٥ في دمشق ، ٥ في حماه ، ٢ في القنيطرة )، أما حالات الوفاة تم رصدها في (٢ في حمص ، ١ في اللاذقية ، ١ في السويداء).

الجزيرة: 5 وفيات و ١٩٠ إصابة

سُجّلَ في مناطق “الجزيرة” 5 وفيات و ١٩٠ إصابة و17 حالة شفاء، وبذلك فإن عإجمالي دد المصابين بكورونا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٦٤٢٠ حالة منها ١٦٨ حالة وفاة و ٩٠٥ حالة شفاء، وفقاً لما ذكرته “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”.

إصابة 395 شخص بكورونا في الشمال

أصيب في “الشمال السوري”، 395 شخص بفيروس كورونا ليصل العدد الكلي للحالات الإيجابية المثبتة إلى 13179 إصابة، كما تم الإعلان عن تعافي 178 شخص مصاب من العدوى والإجمالي 4906 حالة شفاء.

كلية الاقتصاد بجامعة تشرين: عقوبات على مخالفي ارتداء الكمامة

أعلنت “كلية الاقتصاد” في “جامعة تشرين” عن اتخاذ عقوبات قانونية بحق أي طالب يتواجد داخل قاعة أو مدرج (دون كمامة) وذلك اعتباراً من الأحد القادم 22 تشرين الثاني، موضحةً أن القرار جاء لعدم الالتزام الطوعي لعدد كبير من الطلاب بارتداء الكمامة ونظرا للتصاعد المستمر في عدد إصابات كورونا ونتيجة الضغط على المشافي، وفقاً لما جاء في صحيفة “الوطن”.

الغباش: لم نصل لذروة الاصابات بكورونا

قال “وزير الصحة” “حسن الغباش” في تصريحات نقلتها “الوطن” أن هناك تزايد بعدد الإصابات بفيروس كورونا ومازالت الامورر تحت السيطرة ولم ندخل مرحلة الذروة.

اقرأ أيضاً: الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

اضطرابات في برلين رفضاً لقيود الإغلاق

شهدت مدينة “برلين” الألمانية بحسب وكالات أنباء، اضطرابات على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بين متظاهرين وعناصر الشرطة خلال احتجاجات على تشديد سلطات ألمانيا إجراءات العزل العام، لوقف انتشار فيروس “كورونا”.

روسيا تسعى لتسجيل لقاح “سبوتنيك – V” بمنظمة الصحة

صرحت ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى روسيا، ميلتا فينوفيتش، عبر راديو “صدى موسكو”، بأن روسيا تقدمت بطلب لـ”منظمة الصحة العالمية” للحصول على شهادة تسجيل لقاح “سبوتنيك – V” ضد فيروس كورونا.

مركز علمي يطور 3 لقاحات جديدة

ذكرت وكالة “سبوتنيك”، أن مركز “فيكتور” للأبحاث في “نوفوسيبيرسك” الروسية، أعلن أنه يقوم بتطوير ثلاثة لقاحات، بالإضافة إلى اللقاح المسجل بالفعل ضد فيروس كورونا، وأن اللقاحات الثلاثة في مراحل مختلفة من البحث.

ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا في مصر

كشف عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية في مصر أشرف حاتم، أن هناك أعراضا جديدة بدأت تظهر لفيروس كورونا “كالصداع الشديد والحرارة البسيطة ويكتشف المرض عن طريق المسحة”. بحسب وسائل إعلامية مصرية.

اقرأ أيضاً: سوريا: السياحة تمنع الحفلات الفنية في الأعياد.. و354 وفاة بكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع