أخر الأخبار

وزير التجارة الداخلية يعلن نهاية تكامل ويوضح طريقة توزيع الخبز

النداف: استلام الغاز كل 60 يوم وهذا هو الحل الوحيد

سناك سوري _ متابعات

قال وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “عاطف النداف” أنه يحق للمواطن أخذ الكمية المطلوبة من الخبز ولكن عبر البطاقة الذكية.
وأضاف “النداف” في جلسة مع الصحفيين اليوم أن الوزارة تدرس جعل كمية الخبز المباعة عبر البطاقة الذكية مفتوحة لكل عائلة حسب احتياجاتها بدلاً من تحديدها بسقف معيّن حسب عدد الأفراد، مشيراً إلى أنه يحق لكل معتمد بيع 10% من الكمية المسلّمة له للحالات التي لا تملك بطاقة ذكية عبر تسجيل الاسم والرقم الوطني، منوهاً إلى أن الأشخاص غير الحاصلين على بطاقة بإمكانهم استحصالها عبر المختار.

اقرأ أيضاً:لا سلة غذائية في رمضان هذا العام.. البركة بخدمات الذكية!

وكشف “النداف” عن إلغاء شركة “تكامل” والتي طالتها موجة انتقادات واسعة حيال إدارتها لملف البطاقة الذكية، حيث قال أن “تكامل” لم تعد الشركة المسؤولة عن تنظيم البطاقة الذكية وإنما تحوّل الملف لشركة “محروقات” على أن تقوم وزارة الاتصالات بتحمّل المسؤولية الفنية عن تشغيل البطاقة.
وزير التجارة الداخلية ذكر في معرض حديثه أنه تم تحديد 3% من مخصصات المعتمد بإمكانه بيعها بأسلوب الفرط أو الرغيف المفرد بدلاً من الربطة الكاملة لافتاً إلى أن المعتمد يحق له البيع بسعر 60 ليرة سورية، كما وعد الوزير بتحسين نوعية الخبز وأكد أنه لم يمنح أي رخصة جديدة لافتتاح مخبز خاص منذ تسلّمه للوزارة.
وعن موضوع الغاز قال الوزير أن الاستلام لمادة الغاز كل 60 يوم وأن هذا هو الحل الوحيد في الوقت الحالي على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً:النداف: الخبز خط أحمر .. فاتح ولا غامق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى