أخر الأخبارسناك ساخن

وزيرة الثقافة: تسجيل القدود الحلبية على لائحة التراث العالمي خرق مهم

الوزيرة لبانة مشوح: تسجيل القدود الحلبية على التراث العالمي له أهمية سياسية كبيرة

قالت وزيرة الثقافة السورية “الدكتورة “لبانة مشوح” أن تسجيل القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني رغم الحصار الذي نعاني منه هو خرق مهم على الصعيد الدولي وأهم تداعياته الثقافية هي اعتراف العالم بأننا أبناء حضارة .

سناك سوري – متابعات

تصريحات الوزيرة التي نقلتها إذاعة شام أف أم من مؤتمر حول تسجيل القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني في “اليونسكو”، مشيرة إلى أن هذا الأمر له أيضاً أهمية سياسية كبيرة، فنحن محاصرون اقتصادياً وسياسياً والهدف من هذا الأمر سياسي في نهاية المطاف، حيث كان الفنانون السوريون يحاربون في نتاجهم الإبداعي بسبب هويتهم، أما اليوم بدأت النوافذ تفتح سواء كانت صغيرة أم كبيرة.

وأضافت:«بدأنا نتربع على خارطة العالم الثقافية وبالتالي سنتربع على خارطة العالم السياحية»، متوجهة بالشكر للأمانة السورية للتنمية وكوادر وزارة الثقافة ومندوبة الوزارة في اليونيسكو على الجهود  التي بذلت في إعداد هذا الملف.

وكانت وزارة الثقافة السورية أعلنت أن منظمة “الأمم المتحدة” للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” أدرجت القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني، وذلك بعد رحيل الفنان السوري الكبير وملك القدود الحلبية الفنان “صباح فخري”.

اقرأ أيضاً:  بعد رحيل ملكها … قدود حلب على لائحة التراث الإنساني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P