الرئيسيةسناك ساخر

وزارة التربية تحدد وزن الحقيبة المدرسية للأطفال وفقاً للمعايير العالمية

التربية تحدد مواصفات الحقيبة المدرسية الصحية.. تحوي لباد وتلتصق بالظهر

أصدرت وزارة التربية تعميماً يقضي بتخفيض وزن الحقيبة المدرسية، من خلال اعتماد كتب للفصل الأول وأخرى للثاني. وأن تضم الحقيبة دفتر نهاري ودفتر لغة إنكليزية، قلم رصاص وممحاة إضافة إلى قلم أزرق لصفوف المرحلة الابتدائية. (والزوادة المدرسية يلي فيها فستق وزبيب وتمر وكروسان مغلف).

سناك سوري-متابعات

وبحسب صحيفة البعث المحلية، فإن التربية حددت وزن الحقيبة المدرسية بما لا يتجاوز 15 بالمئة من وزن التلاميذ. على ألا يزيد وزن الحقيبة الفارغة عن 500 غرام للأطفال و1000 غرام للبالغين. وألا تكون أكبر من ظهر الطفل وتلتصق بظهره بالكامل وأن تكون محشوة جيداً بمادة اللباد على لا تشكل عبئاً على الكتفين. (قدي حقها هي الشنتة؟ عن جد وزارة التربية أحرص من الأهل على صحة الأطفال).

وراعت التربية في تعميمها المعايير العالمية لأوزان الحقائب المدرسية قياساً بمتوسط أوزان الطلاب (وصلنا للعالمية). على سبيل المثال تلميذ الصف الأول وزنه 22.456 كغ، ووزن حقيبته 3.34 كغ. والصف الثاني وزنه 25.29 كغ ووزن الحقيبة 3.79 كغ. ووزن تلميذ الصف الثالث 600؛27 كغ ليكون وزن الحقيبة 14؛4 كغ. ووزن تلميذ الصف الرابع 94؛30 كغ ليكون وزن الحقيبة 64؛4 كغ. (الزيادة رح يكون عليها ضريبة شي؟).

وبناء عليه ما على وزارة التربية حالياً سوى منح كل مدرسة ميزان، بحيث يقوم أحد الموظفين بوزن التلاميذ وحقائبهم للتأكد من ضمان تنفيذ “المعايير العالمية”. (وعلى سيرة المعايير العالمية توزعت الكتب الجديدة ولا لسه؟).

اقرأ أيضاً: مكسرات وزبيب وكروسان للطلاب.. وزارة التربية السويسرية في سوريا ترحب بكم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى