الرئيسيةحكي شارع

طباع يفتتح المختبر الافتراضي السوري ثلاثي الأبعاد.. مواطنون: الواقع صفر أبعاد

وزارة التربية: المختبر هو الأول من نوعه في سوريا.. برأيكم كيف سيساعد الطلاب؟

أثار خبر افتتاح وزير التربية “دارم طباع”، المختبر الافتراضي السوري ثلاثي الأبعاد جدلاً كبيراً بين الناشطين في السوشيل ميديا. بينما قالت صفحة الوزارة الرسمية في فيسبوك، إن المخبر هو الأول من نوعه في البلاد وموجود بمنطقة المزة بدمشق، دون أن تضيف المزيد من التفاصيل.

سناك سوري- متابعات

وبحسب وكالة سانا فإن المختبر السوري الافتراضي «يهدف إلى تعريب المقاطع التعليمية ثلاثية الأبعاد وإعداد مقاطع تعليمية تلائم المناهج التربوية السورية».

الصور المنشورة تظهر الوزير وعدد من اليافعين في مكان مغلق فيه عدد من أجهزة الحاسوب والشاشات. وفي إحدى الصور ظهر “طباع” وهو يرتدي نظارة ويمسك هاتفاً محمولاً بمحاولة منه لتجربة التجارب العلمية ضمن المختبر.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الخبر، وبدأوا بإسقاطاتهم المعيشية عليه. إذ أن الأوضاع المعيشية الصعبة تطغى على كافة الأخبار الأخرى، وقال “أبو عبدو”: «راح تصير سوريا كلا افتراضية».

فيما طالب متابعون بتفاصيل أكتر، وتساءلت رشا «ممكن تخبرونا معلومات أكثر عن المختبر وهل في إمكانية لزيارته ؟».

أما منى فعلقت «هاد شو بفيد..مو احسن نطبع كتب للمرحلة الابتدائية بدل ماتتوزع مستعملة ومعروف انو المرحلة الابتدائية صعب الكتاب المدور.. او بدهم الأهل يشتروا الكتب . بدن أضعاف الراتب». بينما دالينا كتبت «ونحنا ماعنا لا كهربا ولا لابتوب بمدارسنا يا حسرة».

ليلى طالبت المعنيين برؤية الواقع الذي وصفته بـ”صفر الأبعاد” في المدارس ومديريات التربية.

وليس من الواضح بعد الجدوى من المختبر واستخدماته، إذ أن صفحة الوزارة نشرت خبراً مقتضباً عن افتتاحه قبل ساعتين دون إضافة المزيد من التفاصيل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى