الرئيسيةرياضة

هل انتقل نصف لاعبي المنتخب السوري للدوري البحريني؟

ما حقيقة تسويق لاعبي المنتخب في البحرين؟

سناك سوري – غرام زينو

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن انتقال عددٍ من لاعبي المنتخب السوري للاحتراف في الدوري البحريني بعد مشاركتهم مع المنتخب في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا مؤخراً، فما حقيقة انتقال نصف لاعبي المنتخب إلى “البحرين”؟

أول اللاعبين الذين انتقلوا للدوري البحريني مؤخراً، كان المدافع السوري “فارس أرناؤوط” في شباط الماضي كأول تجربة احترافية له خارج “سوريا”.

حيث انتقل “أرناؤوط” إلى نادي “المحرق” البحريني بعقد يمتد لعامين قادماً من نادي “حطين” وسبق له أن مثّل نادي “الجيش” في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وبالرغم من دوره الدفاعي كان لـ “أرناؤوط” دور كبير في تسجيل فريقه للأهداف في الدوري البحريني وفي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

إلى ذات الفريق انتقل اللاعب “عبد الرحمن بركات” في الفترة ذاتها، قادماً من نادي “الوحدة” وسبق له أن مثل أندية “تشرين” و”الجيش”، وساهم أيضاً مع فريقه البحريني خلال منافسات الدوري بتسجيل عدة أهداف.

اقرأ أيضاً: مدافع حطين فارس أرناؤوط ينتقل إلى الدوري البحريني 

وبعد خروج “تشرين” من دور المجموعات في بطولة “كأس الاتحاد الآسيوي” انتقل لاعبه “ثائر كروما” إلى نادي “النجمة” البحريني، وكان “كروما” قد انتقل إلى نادي “تشرين” في مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم وقدم أداء جيد مع الفريق وحقق معهم بطولة الدوري السوري لموسم 2020/21.

أما هداف الدوري السوري لكرة القدم لموسم 2020/21 “محمود البحر” فانتقل إلى نادي “الرفاع” البحريني قادماً من نادي “جبلة” حيث حقق لقب هداف الدوري ولقب كأس الجمهورية مع “النوارس”، وسبق لـ “البحر” أن مثل أندية “تشرين” و”الجيش” و”مسيمير” القطري.

اقرأ أيضاً: عبد الرحمن بركات يتألق في البحرين بوقت قياسي 

المحترف السوري “إسراء حموية” يعدّ الأقدم نسبياً بين اللاعبين السوريين في الدوري البحريني، وانتقل مؤخراً إلى نادي “الحالة” البحريني قادماً من نادي “المنامة”، وسبق لـ “حموية” أن مثل نادي “المالكية” البحريني و”البيسيتن” البحريني و”الكرامة” و”سلام زغرتا” اللبناني.

ولعب “أرناؤوط” و”بركات” و “كروما” في التصفيات بقميص المنتخب السوري إلا أن “البحر” ورغم استدعائه لم يدخل في أي مناسبة خلال التصفيات، إضافة إلى أن “حموية” لم يكن على القائمة المستدعاة للمشاركة مع “نسور قاسيون”.

وبعد استعراض الصفقات التي انتقل بموجبها لاعبون سوريون إلى الدوري البحريني، يتبيّن أن معلومة انتقال نصف لاعبي المنتخب تفتقر إلى الدقة، كما أن الصفقات لم تعقد عقب الجولة الأخيرة من التصفيات بل قبلها.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة توقيع محمود البحر مع الرفاع البحريني؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى