هلال الهلال: البعث يفخر بالمكانة المرموقة التي وصلتها المرأة السورية

خلال مؤتمر حزب البعث في حماة-صفحة القيادة المركزية الرسمية لحزب البعث بالفيسبوك

القيادي البعثي “شعبان عزوز” يعرب عن اعتزاز البعثيين بما قدموه للتصدي للمؤامرة والحرب ضد سوريا

سناك سوري-متابعات

قال المهندس “هلال الهلال”، الأمين المساعد لحزب البعث، إنه وبالرغم «من كل ضراوة الحرب بقيت سورية دولة ممانعة وقوية وذات قرار سياسي مستقل».

وأضاف خلال حضوره المؤتمر السنوي لفرع البعث في “حماة”، بحسب ما نقلت عنه البعث المحلية، أنه يجب تنشيط دور الفرق الحزبية، “عبر الالتصاق باحتياجات الناس والمجتمع”، مشيراً أنه «كان هناك الكثير من البعثيين المزيفين، والذين حملوا السلاح ضد الوطن، وعلينا ألا نسمح للفكر الإجرامي بالتغلغل في صفوف مجتمعنا، وبالمقابل كان هناك بعثيون حقيقيون كانوا إلى جانب الوطن».

“الهلال”، أشار إلى ضرورة الاهتمام بجيل الشباب والعنصر النسائي، مؤكداً أن «البعث يفخر بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة السورية، كما أن الشباب، الذين يمتلكون الفكر النير، من الواجب علينا الاهتمام بهم وهم جديرون بتحمّل المسؤولية وزجهم بالعمل».

في حين قال “ياسر الشوفي”، عضو القيادة المركزية للبعث، إنه من الضروري «تجاوز الخلل، ومناقشة وطرح القضايا التي تلامس هموم المواطنين، وتتماشى مع الظروف التي نعيشها، لتعزيز دور الحزب المجتمعي».

ووفق الصحيفة، فإن أعمال المؤتمر اتسمت بالشفافية والجرأة والوضوح، في مداخلات الأعضاء، التي دعا بعضها إلى تأمين المراجع والكتب والكراسات بأعداد كافية، لرفد مكاتب الشعب والفرق الحزبية بشكل كافٍ، وإعادة المعسكرات الصيفية كالصاعقة والمخيمات الإنتاجية، وتشميل الرياضيين الأبطال بالتأمين الصحي، وغيرها.

اقرأ أيضاً: اجتماع تربوي للبعث … الهلال: العلم دخل كل بيت بظل الحزب

وفي مؤتمر حزب البعث بـ”السويداء”، قال عضو القيادة المركزية للبعث ورئيس مكتبي العمال والفلاحين المركزي، “شعبان عزوز”، إن الضغط الإعلامي الكبير الذي مورس بحق الشعب السوري، لم ينجح في تحقيق مراده، وأعرب عن «اعتزاز البعثيين بما قدموه للتصدي للمؤامرة والحرب ضد سورية حيث كانوا في مقدمة المدافعين عن استقلال الوطن ووحدة أراضيه»، كما جاء في الصحيفة.

الأعداء الذين فشلوا في الميدان العسكري، يحاولون الضغط على الشعب السوري بلقمة عيشه، وفق “عزوز” مستدركاً «ولكن شعبنا الواعي لن يستسلم».

وتركزت المداخلات خلال المؤتمر، على الواقع الأمني وضرورة سحب السلاح غير الشرعي، وإيجاد حلول للواقع المعيشي، ووفق الصحيفة فإنها اتسمت بالجرأة والشفافية.

اقرأ أيضاً: عمار ساعاتي: التعويل على وعي المواطنين وصمودهم أمام العقوبات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع