أخر الأخبارفن

هبة نور.. جمالها أدخلها عالم الفن وعشقت سلوم حداد

هبة نور: معيار نجاح الفنان ليس بأرقام متابعيه على الصفحات الالكترونية

دخلت الفنانة هبة نور عالم التمثيل بعد أن اختارها المخرج “نجدت أنزور” لتكون ضمن فريق عمله “سقف العالم”. ووقفت أمام أسماء كبيرة من الفنانين السوريين منهم “قيس الشيخ نجيب، نجاح سفكوني، سلاف فواخرجي ونادين خوري”. وعدد آخر من لبنان كـ”بيار داغر”.

سناك سوري _ دمشق

لم تدرس الفنانة السورية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكشفت أن جمالها وشخصيتها دفعا “أنزور” لاختيارها بالبداية. حسب ما ذكرت ببرنامج “راحت علينا” مع الإعلامي “هشام حداد”.

في عام ٢٠٢٢ قدمت “هبة” دور “منيرة فرفش معنا” في “جوقة عزيزة” للمخرج “تامر اسحاق” ، كشخصية جديدة لم يسبق أن أطلت بها من قبل.

وكانت إحدى الراقصات الاستعراضيات، لتدخل في حالة صراع مع والدها “حمدي” كونه لم يعطها الفرصة التي تليق يموهبتها التي تراها أفضل من غيرها. فهو المسؤول عن تلك الجوقة و ضارب إيقاعها.

وفي “جوقة عزيزة” كانت المرة الأولى التي تقف بها هبة نور أمام “حداد” ، لتعشقه حسب ما ذكرت في لقاء مع “insider بالعربي” ، لما يملكه من أسلوب لطيف مع من حوله وانشغاله بهم على حساب نفسه.

نزاع مع نادين الراسي

كما غاصت “هبة” في عالم رؤى أحلام البنات وما يتعرضنَ له بمختلف الظروف. عبر مسلسل “نساء من هذا الزمن” بشخصية “ليال” المرأة المطلقة. وتجمعها أحداث المسلسل برجل كبير بالسنّ، لم تحبه وما دفعها للقبول به حاجتها لرجل في حياتها.

ومن “لبنان” دخلت “هبة” في نزاع مع زميلتها “نادين الراسي” من أجل رجل. في مسلسل مشترك سوري لبناني “زوج تحت الإقامة الجبرية” فقد لعبت دور الضرة. وما ينشأ عن تلك العلاقة الاجتماعية من خلافات و حيل للاستحواذ عليه. في نص كتبه السوري “زهير قنوع” و أخرجه “نبيل لبس”.

ومن الأعمال الدرامية الأخرى التي شاركت بها، ” صرخة روح، طريق النحل، الخبز الحرام، صايعين ضايعين، داون تاون. صبايا، ليس سرابا، شركاء يتقاسمون الخراب” وغيرها.

وفي السينما كانت حاضرة في الأفلام المصرية “عندليب الدقي” ، و”صديقي الأخير” السوري للمخرج “جود سعيد”.

هبة نور والتواصل الاجتماعي

تعتبر “هبة” من الفنانات اللواتي يتعرضن دائماً لملاحقة مكثفة من قبل جمهورهن. لا سيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق وتأسفت “هبة” في لقاء مع صحيفة الشرق الأوسط” لتغير المعايير الفنية ومنها معيار نجاح الفنان بأرقام متابعيه على الصفحات الالكترونية. وترى أنه من الجميل أن يبقى التواصل الافتراضي مع الناس، إلا أنها ميالة للتواصل المباشر كما كنا نعيش في الماضي.

يذكر أن “هبة نور” من مواليد العاصمة “دمشق”، ولدت في 11 تموز من عام 1987.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى