الرئيسيةرياضة

نزار محروس: سيتم استدعاء اللاعب محمد عثمان

محروس: المنتخب في مرحلة صعبة واللاعبون المغتربون لا يأتون بكبسة زر

سناك سوري – دمشق

قال مدرب المنتخب السوري “نزار محروس” أنه بعد معاناة طويلة نجح اتحاد كرة القدم بالتواصل مع الاتحاد القطري بإقامة معسكر في “قطر” يتخلله مباراة ودية مع “الجزائر”.

وتابع “محروس” في تصريحه للصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم منذ أول يوم قدم فيه للمنتخب وضع خطة حتى شهر آذار 2022 وقدمها للاتحاد والأمور منظمة، ولكن على الاتحاد من الآن أن يبحث في كل مرحلة عن مباراة ودية ضمن المعسكرات.

فيما يخص اللاعبين المغتربين قال “محروس” أنه هناك آلية للتعامل، يوجد سوريين منتشرين في كل الأرض ليس من المعقول أي لاعب يلعب في درجة ثالثة أو رابعة يخبرونا به، وتم وضع معايير اللاعب الذي يكون في دوري محترف أو درجة أولى في أوروبا ممكن إذا كان مميز يتم استدعاؤه لذلك تم إعطاء خمسة أسماء للجنة المغتربين منذ أول يوم.

لجنة المغتربين لن تقصّر ولكن لديها عوائق وفق “محروس” مثل السفر والأوراق الثبوتية والتنقلات أو أحياناً نجد صعوبة بإقناع اللاعب نتيجة الإغراءات التي يعيش بها، وحالياً يوجد ثلاث لاعبين أعطونا الموافقة الحارس “الياس هدايا” و”عبد الرحمن ويس” و”خليل الياس” لكن صدمنا أن اللاعبين لا يستطيعون القدوم إلا في أيام الفيفا داي، وبذلك يوجد صعوبة واللاعبين المغتربين لا يأتون “بكبسة زر”.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة: القائمة التي نُشرت هي فقط لاستصدار تأشيرات الدخول 

وأضاف مدرب المنتخب السوري أن بعض اللاعبين الذين يُعرَضون عليهم هم من أعمار صغيرة ممكن أن تنضم لمنتخب الشباب والأولمبي ولذلك لا يمكن أن يتم المطالبة بشكل فوري بضمهم للمنتخب الأول، يوجد لاعبين كثر لذلك يجب أن نكون عقلانيين ومنطقيين.

أما بالنسبة للقائمة التي تضم 62 اسم والتي تم تداولها مؤخراً قال “محروس” هذه قوائم موجودة عند الاتحاد كل المدربين يضعون قوائم تسمى القوائم المفتوحة لأن هؤلاء اللاعبين مسجلين في الـ “AFC” من أجل إذا احتاج المدرب أي لاعب يكون مسجل في كشوفات الاتحاد الآسيوي في الدوري دون الحاجة لإجراء أوراقه من جديد، وهذه القائمة تكون موسّعة وتضم اللاعبين المميزين أو اللاعبين الذين ممكن أن يكونوا لاحقاً في عداد المنتخب.

وهذه القائمة التي تم تسريبها لم تضعها إدارة المنتخب بل الاتحاد هو من وضعها كي يستخرج جوازات سفر للاعبين وليس للمباريات ولكن تم فهم الموضوع بطريقة خاطئة، وقائمتنا تضم 100 لاعب في حال تم الاحتياج لأي لاعب يتم استدعاؤه.

اللاعب المحترف “محمد عثمان” مهم وسيتم استدعاؤه وفق “محروس”، وأضاف أنه يوجد 10 مباريات في كل شهر مباراتين ولا يستطيع أن يستدعي لاعب إلى مباراة “إيران” وهو متعافي من إصابة أو لديه مشكلة أو لم يكن جاهز بعد أو ليس لديه نادي، موضحاً أن هناك تواصل مع “عثمان” ولمجرد أن يوقّع مع نادي سيتواجد ومكانه محفوظ، ومع ذلك تم إخباره أنه سيتم استدعاؤه للمعسكر وفي حال كانت جاهزيته جيدة سيكون مع المنتخب.

اقرأ أيضاً: نزار محروس تفاجأ بعدم جهوزية بعض اللاعبين ووجّه رسالة للأندية 

وتابع “محروس” أن المنتخب في مرحلة صعبة لم يخض معسكر ولا مباراة ودية بالإضافة إلى الجهاز الفني الجديد مطالباً الجماهير أن تقف مع المنتخب وتتكاتف معه وأن يتركوا أمور اللاعبين للفنيين في المنتخب لأنه ليس من المعقول أن لا يختار المدرب لاعب جيد.

عن إصابات اللاعبين “خالد المبيض” “مارديك مارديكيان” “عمر السومة” قال “محروس” أنه في ظل جائحة كورونا والإجراءات الصعبة سيتم رفع قائمة من 40 لاعب من اللاعبين الذين سيتواجدون في معسكر “قطر” ومباراتي “إيران” و”الإمارات”، وتم التواصل مع “السومة” آملاً أن تكون إصابته خفيفة، لذلك القائمة ستضم 40 لاعب تحسباً لأي طارئ، وسيأتون تباعاً.

يوم الاثنين سيكون السفر مبدئياً ولكن يحدث تطورات في العالم مفاجئة والأوضاع والظروف على جميع المنتخبات، وبالتالي الموضوع يحتاج صبر، لأن التصفيات عشرة مباريات وليس مباراة أو اثنتين والمنتخب بحاجة رفع معنويات وليس البحث بالأمور السلبية.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: يوجد هوّة بين اللاعبين المحليين والمحترفين 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى