نبيل معلول: اللاعبون السوريون يخافون لاعبي المنتخبات الكبيرة

معلول يكشف سبب عدم إشراك محمود البحر ويعِد الجمهور بمستوى أفضل

سناك سوري – متابعات

قال مدرب المنتخب السوري لكرة القدم “نبيل معلول” أن مستوى اللاعبين السوريين المحليين ضعيف جداً وسيعمل جيداً على هذا الموضوع لأن العامل البدني هو أحد العوائق التي واجهوها في المباريات.

وأوضح “معلول” في لقاء له مع المكتب الإعلامي لاتحاد كرة القدم: « استفدنا من الوديتين ضد منتخب البحرين ومنتخب إيران بشكل كبير ونحن لم نرِد أن نضحك على الشعب السوري، بحيث كان بإمكاننا أن نختار مباراتين وديتين ضد منتخبات ضعيفة ونفوز بها ولكن في هذه الحالة لن نخرج بفائدة للمستقبل، واخترنا هذين المنتخبين لأنهم تقريباً لن يكونوا في نفس المجموعة».

وتابع مدرب المنتخب السوري: « نحن متأهلون بنسبة 95% للدور الثاني وبالتالي تركيزنا كله في البدء بالتحضير من الآن للفترة القادمة، وإلى حد الآن لم يكتمل النظام بالنسبة لي، ولو جمعنا عدد التمارين التي تمرنها اللاعبون تحت قيادة الإطار الفني الحالي مع اللاعبين المحترفين سيكون تقريباً 14 حصة تدريبية ولا نستطيع أن نعمل بهذا العدد أي شي».

عبّر “معلول” عن رضاه على وديتي “البحرين” و”إيران” حيث قال: « شاهدنا تحسناً كبيراً في مردود المنتخب السوري من الناحية التكتيكية ومن الناحية الانضباطية أيضاً رغم الغيابات المؤثرة جداً، لأنه بوجود لاعبين مثل “الصالح”، و”السومة” في الخط الأمامي ومعه “علاء الدالي” مع عودة عدة لاعبين مهمين جداً بالنسبة للمنتخب سيتغير وجه المنتخب خصوصاً من الناحية المعنوية».

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة القدم: لا يمكن إقالة مدرب بسبب مباريات دولية ودية

وبيّن المدرب التونسي أن أداء كل من “محمد الحلاق” و”محمد ريحانية” جيد جداً على الرغم من صغر سنهم، إضافة لـ “طه موسى” الذي غاب عن المنتخب 10 سنوات، وقال بأنه يستطيع أن يعوّل عليه مع “ابراهيم عالمة” في المستقبل، فيما وصف “المعلول” اللاعب “يوسف محمد” بالاكتشاف الكبير، واعتبر أن “عبد الرحمن بركات”قدم أيضاً مستوى عالياً جداً في المباراتين.

ومن السلبيات التي شاهدها المدرب هو الخوف والرهبة حيث قال: « هناك رهبة وخوف من لاعبي المنتخبات الكبيرة، ولولا بعض الأخطاء الفردية التي لا ألوم عليها اللاعبين وأنا مسؤول عنها لأن أي لاعب موجود في أرض الملعب أنا مسؤول عنه وهو يخطئ وأنا أتحمل مسؤوليته طالما أنني اخترته».

وعد “المعلول” الجماهير السورية بتحسن الأداء خلال شهر أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني وأنهم سيشاهدوا مستوى مغاير جداً في الأيام القادمة، وأكد على أن هدفه ليس نقطة بل 6 نقاط من المباريتين القادمتين ضد منتخبي “غوام” و”المالديف” للحفاظ على المركز الأول في المجموعة وسيكون حينها اكتمل انتظام المنتخب.

وعن موضوع عدم مشاركة “محمود البحر” بيّن معلول أنه كان معه 27 لاعب و3 لاعبين فقط لم يشاركوا وواحد منهم “مؤمن ناجي” بسبب الإصابة، بالإضافة لحارسين لم يشاركوا لأننا لم نستطع أن نشرك أكثر من حارسين، ولديه 6 تغييرات في كل مباراة ولكن لدينا أولويات واستراتيجيات وقال: « أنا لست موجود لأكذب على الشعب السوري بل موجود حتى أحسّن من أداء المنتخب السوري وأرى اللاعبين القادرين على التواجد معي في الفترة القادمة».

اقرأ أيضاً: عساف خليفة: لا يمكن الفوز على أي منتخب بتركيز 10 دقائق

وعن ضم اللاعبين السوريين المغتربين بيّن أنه إذا تمكنوا من ضم “بابلو صباغ” و”خليل الياس” سيتغير شكل المنتخب، وأوضح أنه سيقوم بضم مدرب مساعد سوري من اختياره .

المدرب التونسي قال أنه يشاهد جميع مباريات الدوري السوري أكثر من المدربين السوريين على حد قوله، وأنه سيقوم في الموسم القادم بأخذ اللاعبين بعد كل مباراة في الدوري لمعسكر 3 أيام من أجل الحفاظ على المستوى البدني بعد الحصول على موافقة المدربين.

وبيّن “المعلول” أنه سيكون هناك معسكر طويل يمتد لـ 5 أو 6 أسابيع بعد القرعة في الشهر السادس بعد أن يعرف المجموعة التي سيلعب بها المنتخب ، وسيعمل بهذا المعسكر أيضاً على العامل البدني وخصوصاً عند اللاعبين المحليين لأن اللاعبين المحترفين يتدربون على مستوى عالٍ من هذه الناحية.

اقرأ أيضاً: نبيل معلول: لا أفكر بالراتب .. واستبعدت خريبين فقط من الإمارات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع