ناهد الحلبي: أنا مهمشة ودريد لحام نجم السينما السورية الأوحد

ناهد الحلبي - برنامج حوار VIP

الحلبي: الأعمال الشامية مصدر رزق لكل الفنانين والفنانات

سناك سوري – متابعات

قالت الفنانة “ناهد الحلبي”، أن سبب غيابها عن التمثيل لخمسة أعوام هو الشللية، لافتةً إلى أنها تُسأل دائماً عن سبب غيابها؟ وأنها اسم في هذا البلد ويفترض أن تأخذ حقها.

“الحلبي” أضافت خلال لقائها ببرنامج حوار VIP الذي يعده ويقدمه د. “يامن ديب” عبر إذاعة وشاشة “سوريانا “FM أنها فكرت، وتفكر بالاعتزال بسبب هذا الاستبعاد، والتهميش، مضيفةً أن التمثيل مهنتها ومصدر رزقها، لذا فمن المفروض أن تأخذ حقها في هذا الوسط مثلها مثل غيرها.

اقرأ أيضاً: جهاد الزغبي: بقيّ لي مع قبنض مليون ليرة لم يدفعوها

كما حملت “الحلبي” المسؤولية فيما يحصل بالوسط الفني لشركات الإنتاج، وليس لـ”نقابة الفنانين”، مؤكدةً أن أجور الفنانين السوريين زهيدة، فما تحصل عليه من أجور في الإذاعة لا يكفي أجرة تكسي ذهاباً، وإياباً من وإلى الإذاعة، وأكدت أنه لا مشكلة لها مع النقابة، مطالبةً الأخيرة بأن يكون لها برنامج لتشغيل كل الفنانين، ولكنها لا تقوم بذلك، متسائلةً عن السبب.

وتحدثت “ناهد الحلبي” عن بداياتها، حيث أحضرتها والدتها إلى التلفزيون، وشاركت ببرنامج “نادي الأطفال”، معتبرةً أن الإذاعة هي بيتها الأول، وهي غير نادمة لأنها ما زالت في الإذاعة،

“الحلبي” قالت إن غيابها عن الفن لمدة 17 سنة، خلال فترة زواجها، أثر على حضورها اليوم في الوسط الفني، حيث كانت هناك محاولات لعودتها إلى التمثيل باءت بالفشل بسبب رفض زوجها آنذاك الفنان اللبناني “إبراهيم مرعشلي”، مبينةً أنها لو استمرت حينها لاستمرت نجوميتها.

واعتبرت “ناهد الحلبي” أن النجوم هم نجوم السينما وليس نجوم التلفزيون، لافتةً إلى أن الفنان دريد لحام هو نجم السينما السورية الوحيد، مؤكدةً أنها ليست نجمة، أما الفنانين الآخرين فهم ممثلين سينمائيين.

الفنانة “الحلبي” رأت أنه لا يوجد سينما في “سوريا”، مؤكدةً أنه إذا طلبت منها أفلام سينمائية لن تشارك فيها لأنها متعبة بسببها، وحمّلت مسؤولية غياب الأعمال السينمائية المهمة لـ”مؤسسة الإنتاج السينمائي”، أما بالنسبة للرقابة، قالت “الحلبي” إنها لم تتغير عن قبل، معتبرةً أن الرقابة يجب أن تكون أقوى في التلفزيون، أما في السينما ليس من الضروري أن تكون هناك رقابة قوية على اعتبار أنه ليس من الضروري أن يحضر الأهل أبناءهم معهم لمشاهدتها.

اقرأ أيضاً: صفوان بهلوان… ألف سمفونية آذان النبي ابراهيم

كما أشارت إلى أن السينما كانت تجارية في مرحلة من المراحل، ولم تشارك في أفلام مصرية، لكنها شاركت في أفلام سورية مصرية مشتركة صورت في “سوريا”، مؤكدةً أن اختيار الفنانين في الأعمال الدرامية السورية يتم على أساس الواسطة، لافتةً إلى أنها لا تطرق الأبواب وتطلب أعمالاً من أحد.

وكشفت الفنانة “الحلبي” أنها وقعت عقد للمشاركة في الجزء العاشر من “باب الحارة” لكنهم اختاروا ممثلة أخرى، دون أن تعرف ما هو السبب، وعن المشاركة في الأعمال الشامية التي تتعرض لانتقادات، أكدت أنها مصدر رزق لكل الفنانين والفنيين، لافتةً أن اسمها لا يطرح على شركات الإنتاج كي تطلبها.

واعتبرت أنه لا وجود لبطولة نسائية مطلقة، فلا يوجد شخصية نسائية يدور حولها العمل الدرامي، وأضافت أن العمر الكبير للفنان مهمش ولا يوجد له أعمال خاصة به، باستثناء مسلسل “الفصول الأربعة” الذي خدم كل الفئات العمرية.

يشار إلى أن الفنانة “ناهد الحلبي” قدمت العديد من الأعمال لدراما التلفزيون منها “عذراء الرمال”، “بنت البادية”، “ظل امرأة”، “ممرات ضيقة”، “الحصرم الشامي”، “يوم ممطر آخر”، “طاحون الشر”، “صدر الباز”، “العميد”، وللسينما قدمت “حبيبي يا حب التوت”، “حارة العناتر”، “لعبة الحب والقتل”، “قمران و زيتونة”، وغيرها من المسلسلات، والأفلام.

اقرأ أيضاً: لينا حوارنة: لا أقبل أن أكون زوجة ثانية ولن أتزوج

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع