نائب يدفع راتبه للعشاق..روسيا توضح مقتل ضباطها..أردوغان يتحدث عن توطين مليون سوري ..أبرز أحداث اليوم

إحباط هجوم لـ”داعش” في “ديرالزور”… الحكم على سوري بالأشغال الشاقة المؤبدة في “لبنان”

سناك سوري _دمشق

أعلن عضو مجلس الشعب السوري “نبيل صالح” أنه سيخصص كامل راتبه من المجلس لدفع تعويضات مخالفات “عناق العشاق” على كل الأراضي السورية، ودعا “صالح” محافظة “مدينة دمشق” تحويل مخالفات العناق إلى حسابه في مالية المجلس وهي بحدود 62 ألف ليرة حسب “صالح” الذي دعا باقي النواب للتضامن معه مالياً مشيراً أن من يعاقب الناس على مظاهر الحب ليس إلا رعاة الكراهية.

وذلك بعد أن انتشرت معلومات متداولة غير رسمية حول فرض غرامة على العناق والقبلة في الأماكن العامة بقيمة 500 ليرة سورية!

بيان روسي حول استهداف ضباط روس في “إدلب”

نفت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي الأنباء التي نشرتها صحيفة روسية حول مقتل 3 ضباط روس وإصابة جنديين آخرين في محيط بلدة “جورين” بريف “إدلب”، وأشارت الوزارة إلى عدم وجود نقطة مراقبة روسية في المنطقة المذكورة وعدم صحة المعلومات حول استهداف الجنود الروس بتفجيرين مساء أمس بالمطلق.

“أردوغان”: توطين مليون سوري في “الآمنة”

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم أن بلاده تهدف إلى توطين ما لا يقل عن مليون سوري في المنطقة المزمع إنشاؤها شمال شرق الفرات.

من جهة أخرى ذكر “أردوغان” أن التطورات الحاصلة في “إدلب” تنذر بخطر تدفق المزيد من اللاجئين نحو “تركيا” وقد يبلغ عددهم مليون لاجئ.

وهدّد “أردوغان” دول الاتحاد الأوروبي بفتح الحدود التركية معهم أمام اللاجئين إذا لم يقدموا الدعم اللازم لـ”أنقرة” لتقاسم عبء اللاجئين.

الاحتلال يعتدي على زوار سوريا

اعتدت قوات الاحتلال اليوم على وفد من رجال الدين القادمين من الأراضي الفلسطينية المحتلة نحو معبر الشيخ حسين الحدودي مع “الأردن” تمهيداً للتوجه إلى “سوريا” وقامت قوات الاحتلال بمنع الوفد من الوصول والاعتداء على أفراده بالضرب وفق ما أوردت وكالة سانا الرسمية.

إحباط هجوم لـ”داعش” على “دير الزور”!

أحبط عناصر قوى “الأمن الداخلي” التابعين للإدارة الذاتية هجوماً لخلايا تنظيم “داعش” في “دير الزور” وفق وكالة هاوار للأنباء، حيث ألقى عناصر الأمن الداخلي القبض على خلية للتنظيم في بلدة “الكسرة” بريف “دير الزور” الغربي وأشارت الوكالة إلى أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات على مخفر “الكسرة” ومجلس “دير الزور المدني” وديوان “العدالة” في مدينة “دير الزور”.

اقرأ أيضاً:طالب يضرب مدير السكن الجامعي.. المركزي حكا بس ما بق البحصة.. عناوين الصباح

نجاة قيادي برتبة نقيب من محاولة اغتيال

انفجر لغم أرضي زرعه مجهولون أثناء مرور سيارة القيادي في فصائل الجيش الوطني المدعومة تركياً النقيب “سعد فارس” على الطريق الواصل بين “عفرين” و “الباسوطة” في ريف “حلب” الشمالي وفق وكالة سمارت المحلية التي قالت أن “فارس” نجا من محاولة الاغتيال وأصيب بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

لبنان يحكم على سوري بالأشغال الشاقة المؤبدة

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في “لبنان” اليوم حكماً قضائياً بالأشغال الشاقة المؤبدة والتجريد من الحقوق المدنية على السوري الهارب “أكرم عامر” المتهم بالانتماء لتنظيم مسلح والتورط بقتال الجيش السوري وقتل جنوده فيما حكمت المحكمة بالسجن لمدة سنة واحدة على الموقوف السوري “محمد محب الدين” بتهمة تصوير فيديو لعملية قتل الجنود والتباهي بها حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

قافلة مساعدات غذائية لـ”الركبان”

دخلت قافلة مساعدات غذائية تحمل نحو 3 آلاف سلة غذائية لنازحي مخيم “الركبان” مقدّمة من “الأمم المتحدة” وذكرت وسائل إعلام محلية أن القافلة دخلت برفقة “الهلال الأحمر العربي السوري” حيث سيتم توزيع المساعدات على النازحين عبر 4 نقاط ثابتة خلال الأيام الخمسة المقبلة.

“نيجيريا” تتسلم أطفالها من “سوريا”

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية أنها سلّمت وفداً حكومياً نيجيرياً 3 أطفال نيجيريين من أيتام مقاتلي تنظيم “داعش” الأجانب.

جريمة قتل نفذها متنكرون بزي نسائي!

خسر الشاب العراقي “محمد شحادة” حياته في مخيم “الهول” بريف “الحسكة” بعد أن هاجمه شخصان متنكران بزي نسائي أثناء نومه حيث قاموا بطعنه بأداة حادة ولاذوا بالفرار وفق موقع “فرات بوست” المحلي.

إغلاق 6 مسابح في “حلب” بعد غرق طفل

قالت شبكة أخبار “حي الزهراء” أنها حصلت على نسخة من قرار صادر عن محافظة “حلب” يقضي بإغلاق 6 مسابح مخالفة في المدينة إضافة إلى توجيه إنذار نهائي لـ 4 مسابح أخرى لعدم تجديد رخص المنقذين بالإضافة إلى استمرار إغلاق وتشميع مسبح “الباسل” الذي شهد حادثة غرق الطفل “عبد الرحمن شحود” قبل نحو 10 أيام.

حرائق في أرض زراعية ومشفى

اندلع حريق في أرض زراعية بين قريتي “مفعلة” و”قنوات” بريف “السويداء” الشمالي الشرقي التهم مساحات واسعة من الأراضي فيما عملت فرق الإطفاء على إخماده وفق موقع “السويداء24”

فيما أصيب 3 أشخاص بحروق متوسطة إثر اندلاع حريق في مستودع لمبنى “دار الشفاء” في منطقة “العدوي” بـ”دمشق” سرعان ما امتد إلى الطوابق العلوية قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

الرياضة

حدد الاتحاد السوري لكرة القدم يوم السبت 14 أيلول الجاري موعداً لمباراة كأس السوبر السوري بين نادي “الجيش” بطل الدوري ونادي “الوثبة” بطل كأس الجمهورية على أرض ملعب “تشرين” في العاصمة “دمشق”

كما أصدر اتحاد الكرة عفواً عن كافة العقوبات الصادرة بحق الأندية واللاعبين وكوادر الأندية لكافة الفئات والدرجات بما يشمل العقوبات المالية والإدارية والمسلكية، باستثناء العقوبات الصادرة عن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والعقوبات الصادرة عن “قسم شؤون اللاعبين”.

اقرأ أيضاً:“تركيا”:لن ندخل نازحي “إدلب” إلى أراضينا..”بيدرسون” إلى “أنقرة”..إصابة عسكريين في “درعا”.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع