الرئيسيةسناك ساخن

نائب: الوضع الاقتصادي في سوريا سيء جداً عام 2024

ما هي توقعاتكم للوضع الاقتصادي العام القادم.. برأيكم رح تفرج؟

توقع النائب “ناصر الناصر” أن يكون الوضع الاقتصادي في سوريا سيء جداً خلال 2024. بحال «لم تأتينا انفراجات خارجية لأننا بهذه الظروف ليس لدينا القدرة على الإنتاج. ولو أنتجنا لا نستطيع تأمين أسعار تنافسية ضمن قدرة المواطن على الشراء».

سناك سوري-متابعات

وأضاف النائب في تصريحات نقلتها أرابيسك إف إم المحلية. أن موازنة 2024 خدمية إلا أنها لا تساهم في تحسين معيشة المواطنين. وقسم كبير منها ذهب لوزارة التموين بتأمين القمح وآخر لمنشآت القطاع العام وتوجيه 25 بالمئة منها للدعم. مؤكداً أنه لا وجود كتلة لزيادة رواتب في الميزانية.

كما انتقد “الناصر” الحكومة وقال إنه لا يبرر لها تخبطها بآرائها وأفكارها. ولا الفساد والمحسوبيات “اللذين قضيا على أحلامنا”. مضيفاً أن الرواتب لا تحمي المواطن من الجوع وهناك قدرة إلهية تُطعم الناس.

واستمر النائب بتوجيه الانتقادات لأداء الحكومة. وتساءل لماذا لا تقوم بإعطاء المبالغ المالية الخيالية التي تستورد بها القمح للفلاح كي يزرع أرضه بها ثم تشتريه منه بأسعار تشجيعية. وقال إن زيت الزيتون بات حلم بعد تجاوز سعر التنكة منه مليون ليرة نتيجة السماح بتصديره.

ويشكل الوضع الاقتصادي في سوريا لعام 2024 مخاوف كبيرة لدى غالبية السوريين. الذين يخسرون كل عام شيئاً جديداً إذ يخرج من قدرتهم على شرائه. كمثال على ذلك زيت الزيتون الذي تحوّل حرفياً إلى حلم وهل هناك أبسط من حلم تناول “خبز وزيت”.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى