الرئيسيةسناك ساخر

موظف سعيد بشفافية الحكومة .. راتب 20 دولار يكفي لمعركة الصمود

ليس بالراتب وحده يحيا الإنسان .. فمواجهة قوى الاستعمار أهم وأبقى

كشف مصرف “سوريا” المركزي اليوم عن قيمة رواتب الموظف الحكومي من منبره الرسمي بعيداً عن الصفحات الوهمية المشبوهة التي تهدف لزعزعة صفوف الجماهير.

سناك سوري _ موظف سعيد

ومع إعلانه عن تحديد سعر صرف الدولار بـ 6650 ليرة، فإن “المركزي” أكّد رسمياً أن متوسط راتب الموظف الحكومي لا يتجاوز 20 دولار شهرياً، بانتظار المقاربة الجديدة للأجور التي تحدث عنها أحد النواب نقلاً عن وزير المالية.

ما يعني أن الأجر الفعلي للموظف خلال اليوم الواحد 0.6 دولار معفاة من الضرائب والرسوم بفضل السياسات الحكومية الداعمة لذوي الدخل المحدود ولأبناء المؤسسات الحكومية الأوفياء الذين يتفانون في خدمة الصالح العام في سبيل الـ 20 دولار شهرياً.

ثم إن الحكومة تدعم الشفافية وتقولها علناً أن قيمة الراتب 20 دولار ( بس المواطن ما بيقدّر قيمة الشفافية)، لكن المواطن ليس شفّافاً مع حكومته عملياً إذ لا يخبرها كيف يتدبّر أمره بـ 20 دولار شهرياً ( عيب الواحد يخبي عن حكومتو ع فكرة).

وأكّد موظف سعيد أن 20 دولاراً كافية ووافية لتكون سلاحه في رحلة الصمود الشهرية، مؤكداً أنه ليس بالراتب وحده يحيا الإنسان، إذ يكفي أنه يدرك جيداً أهمية دوره في مواجهة قوى الاستعمار والرجعية والامبريالية ما يجعله فخوراً بموقعه وينسيه آلام المعدة التي تنتابه والتي يبدو أنها ناجمة عن الجوع ولكن لا بأس فالمرحلة الحساسة تقتضي المزيد من التحمّل للخروج من عنق الزجاجة وعبور المنعطف التاريخي لا سيما وأننا في ربع الساعة الأخير كما قال أحد المسؤولين.

اقرأ أيضاً:قصة نجاح 2022.. راتب الموظف السوري ينجح بالصمود أمام ارتفاع الأسعار

زر الذهاب إلى الأعلى