“موسكو” تعلق على خبر اقتراحها انسحاب “إيران” من سوريا”!

نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف"

الحديث تصاعد مؤخراً حول الخروج الإيراني من “سوريا”.. هل اقترب حدوث هذا الأمر؟

سناك سوري-متابعات

نفى نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي ريابكوف” أن تكون بلاده قد اقترحت على “أميركا” والاحتلال الإسرائيلي، رفع العقوبات جزئياً عن “إيران”، مقابل خروج الأخيرة من “سوريا”.

“ريابكوف” علق على تقرير نشره موقع “أكسيوس” الأميركي، ذكر فيه أن “موسكو” اقترحت على “واشنطن” رفع جانب من العقوبات على “طهران” مقابل انسحاب الأخيرة من “سوريا”، وقال: «فيما يتعلق بهذا الجانب تحديدا من معادلة “رفع العقوبات مقابل شيء ما”، فلا يمكنني تأكيد ذلك الأمر»، وأضاف: «كانت هناك أفكار تشبه هذه الفكرة، دون أن تكون مطابقة لها. وهذه الأفكار لم تحصل على متابعة».

حديث “ريابكوف” يوحي بأمر ما تم تداوله تحت الطاولة، ويبدو أنه ما يزال متداولاً، لكن حديثه لا يشير بأي طريقة إلى ماهية هذا الشيء وكيف سينعكس على الملف السوري، ليزيد تعليقه الأمور غموضاً على غموض.

الدبلوماسي الروسي قال أيضاً إن بلاده «تتحلى بأقصى درجات المسؤولية في مقاربتها لمسألة ضمان أمن إسرائيل (الاحتلال الإسرائيلي”»، يضيف: «لا نتناول المسائل المتعلقة بأمن (الاحتلال الإسرائيلي) عبر تصريحات، بل بأقصى درجات المسؤولية. ونبقى منخرطين في الحوار المكثف على مختلف المستويات».

مؤخراً، تم تداول الكثير من الاشاعات والتصريحات حول الخروج الإيراني من الأراضي السورية، ما يوحي بوجود نقاشات حول هذا الأمر، في حين يأمل الشعب السوري خروج كافة القوات الأجنبية من بلادهم.

اقرأ أيضاً: “أميركا”: نحاول إقناع “روسيا” بضرورة خروج “إيران” من “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع