مواطن يعتذر من الجراد: اتأخرتوا ياشباب

صورة متداولة في فيسبوك

الجراد يغزو فيسبوك السوريين أيضاً.. وسام: سمعت جرادة عمتقول يا حرام هالشعب كيف عايش

سناك سوري – دمشق

تقدم المواطن السوري “روجر” باسمه واسم الجالية السورية في “سوريا”، بالاعتذار من أسراب الجراد التي غزتها خلال الأيام الماضية، فهم حسب تعبيره وصلوا ولم يجدوا لا أخضرا ولايابسا، وأضاف: «تأخرتوا والله ياشباب».

غزو أسراب الجراد لبعض المحافظات السورية، قابله غزو آخر للحديث عن الجراد ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ السوريون الذين يعانون من ارتفاع الأسعار، خصوصاً اللحوم بالبحث عن فائدة ما من أسراب الجراد، وقالت إحدى الصفحات السورية الناشطة في فيسبوك: «هل تعلم أن نسبة البروتين في الجراد 60 بالمئة أي أعلى من اللحم بثلاث مرات، وفيه مواد دسمة حوالي 7 بالمئة أي إنه غذاء كامل الله بعتو للناس الفقيرة وبلاش وهو من أهم الأطباق في السعودية والكويت».

اقرأ أيضاً: الجراد يغزو 4 محافظات والزراعة تحذر… الموجة مستمرة حتى حزيران القادم

واستمرت إسقاطات السوريين، ليقول “وسام”: «الجراد يغادر “دمشق” وسمعت آخر جرادة تقول ياحرام هالشعب كيف عايش»، فيما شعر “يونس” بالحزن وقال: «ياحرام هالجرادات شو حظن زفت لما قرروا يهاجروا، هاجروا على سوريا بالمختصر التم المنحوس على خايب الرجا».

“ناجي” استغرب وصول الجراد إلى “سوريا”، وقال: «كيف بيغزي بلد متل “سوريا” معقول مابيعرف أنو إتاكل الأخضر واليابس لا أكيد مؤامرة ».

“عمر” نشر صورة لجرادة تحمل سنبلة قمح خضراء، وعلق قائلاً: «أسراب الجراد تسرق القمح من حقول السوريين هاد يللي كان ناقصنا، كيف بدنا نفهم الجراد أنو نحنا بسوريا أمورنا آكلة هوا».

يذكر أن الجراد وصل عدداً من المحافظات السورية آخرها “دمشق” التي غادر منها باتجاه الأراضي اللبنانية.

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب غزو الجراد لـ سوريا؟

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع