الرئيسيةسناك ساخن

مهندس سوري يكشف حقيقة منصة وزارة التعليم العالي الأولى من نوعها عربياً !

مؤسس “شمرا أكاديميا” يرد على معاونة وزير التعليم العالي “سحر الفاهوم” !

سناك سوري _ متابعات

وصف المدير التنفيذي لمحرك البحث السوري “شمرا” “شادي صالح” تصريح معاونة وزير التعليم العالي “سحر الفاهوم” بالعدائي الذي ينكر جهد وعمل لمدة سنين قام به المحرك رغم معرفتها الكاملة بعمله وأنه نفس الأفكار حرفياً.

“صالح” انتقد وصفَ “الفاهوم” لقاعدة البيانات التي تنوي وزارة التعليم العالي إطلاقها قريباً بأنها الأولى من نوعها في العالم العربي.

وكانت “الفاهوم” قد قالت اليوم في حديثها لصحيفة “تشرين” أن وزارة التعليم العالي ستطلق أكبر قاعدة بيانات إلكترونية للبحث العلمي والأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي في شهر آب المقبل.

مشيراً إلى أن القاعدة المقصودة تعني احتواء رسائل الدكتوراه والماجستير والمنح والبعثات في “سوريا” والجامعات السورية التي تنشر دوريات علمية، قائلاً أنَّ هذا بالضبط ما يقوم به “شمرا أكاديميا” منذ العام2015!

اقرأ أيضاً :بعدما عجزّته جامعة “دمشق” والتعليم العالي صحفي يستنجد بـ جامعة “تشرين”

وأضاف “صالح” أنه التقى خلال الصيف الماضي مع “الفاهوم” واقترح عليها وعلى فريقها في الوزارة أن يقدّم لهم كل البيانات التي تم جمعها في “شمرا أكاديميا” وأنه مستعد لتقديم كل محتوى موقعه حتى لو تمت استضافة منصة “شمرا أكاديميا” على موقع الوزارة بشكل كامل ومجاني حسب قوله.

في حين ذكر “صالح” أن على الوزارة القيام بالإنجاز الأول على مستوى العالم متمثلاً بتشكيل لجنة خبراء لتصحيح التذييل الخاص بموقع الوزارة footer وكتابة كلمة “الجمهورية العربية السورية” بشكل صحيح بدل “الجمهورة” ! لافتاً إلى أنه قد أخبر الوزارة بوجود هذا الخلل في موقعها الرسمي قبل سنة من الآن لكنها تركت الخطأ على حاله !

وتساءَل “صالح” عن سبب إطلاق المسؤولين السوريين تصريحات مثل الأول في تاريخ سوريا أو لأول مرة عالمياً أو عربياً على منجزات تعتبر من المهام الطبيعية لأي مدير أو موظف يقوم بمهامه الوظيفية بشكل بديهي دون أي “منّية” حسب قوله.

بينما اختتم المنشور الذي كتبه على صفحته الشخصية عبر فايسبوك بالقول «مشكلتي مع استغبائنا كأنو ما منعرف العالم برات البلد شو بتشتغل بكلمة لأول مرة في العالم العربي» !

اقرأ أيضاً:وعود رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي لم تثمر بعد عام على إطلاقها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى