أخر الأخبارشخصيات سورية

من هو بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية الجديد؟

عين المواطن على وزارة النفط التي ترتبط باحتياجاته من الطبخ للتدفئة وصولاً للنقل

سناك سوري – متابعات

ودع وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم زارته التي كانت حديث السوريين طوال السنوات الماضية نظراً لمعاناتهم في تأمين الغاز والمازوت والبينزين .. إلخ، وسلم حقيبته لابن الوزارة المهندس “بسام رضوان طعمة”.

“طعمة” يأتي إلى حقيبة عين المواطنين على من يتولاها كل يوم، فهي على تماس مباشر بيومياتهم من الطبخ (الغاز) إلى التدفئة (الغاز والمازوت) وصولاً للنقل (المازوت والبينزين)..

عمل المهندس “طعمة” لدى عدة جهات في قطاع النفط وشغل مناصب عديدة منها منصب مدير المؤسسة العامة للنفط منذ العام 2018 إضافة لمنصبه كمعاون مدير عقود الخدمة في المؤسسة ذاتها والذي شغله خلال الفترة بين 2009 و2020، ومعاون مدير التخطيط في “المؤسسة العامة للغاز” بين 2005 و2009، ورئيس دائرة تجميع وإنتاج النفط بين 2004 و2005، ومهندس إنتاج رئيسي في شركة “ديزاغاز ليمتد” بين 2002 و2004، ومدير معمل النجيب للغاز التابع لـ”الشركة السورية للنفط” بين 1998 و2002، ومهندس إنتاج في الشركة ذاتها بين 1993 و1998.

كان ممثلاً لسوريا في العديد من الندوات والمؤتمرات والورشات الدولية وخضع لعدد من الدورات التدريبية في المجال النفطي وهو حاصل على بكالوريوس في هندسة البترول عام 1993 من “جامعة البعث” في سوريا، و من مواليد 1969 متزوج ولديه ولدان.

وأصدر الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم المرسوم الرئاسي القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة و الذي شمل تغييراً في 14 حقيبة وزارية منها وزارة النفط والثورة المعدنية.

اقرأ أيضاً:من هي لبانة مشوح؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى