أخر الأخبارتقارير

من الداما روز .. إطلاق تقرير حالة السكان في سوريا العودة والاستقرار

عرنوس: رأس المال البشري هو الأساس لكل أنواع التنمية

أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم تقرير حالة السكان في سوريا 2020 والذي حمل عنوان العودة والاستقرار.

سناك سوري _ متابعات

وتم إطلاق التقرير في فندق “الداما روز” بـ”دمشق” بحضور رئيس الحكومة “حسين عرنوس” الذي قال أن التقرير هو واحد من أهم التقارير التنموية التي ترصد أبرز ملامح الحالة السكانية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية بعد ما يقارب 12 عاماً على الحرب.

وأضاف “عرنوس” أن التقرير خلص إلى مجموعة توصيات هامة ستعمل الحكومة على وضع البرامج التنفيذية لها، مبيناً أن موضوع السكان من أهم المواضيع التي تهتم الحكومة السورية في إعادة المؤشرات التي كانت ما قبل الحرب وتعمل على تحسين نسبها لأن رأس المال البشري هو أساس لكل أنواع التنمية.

اقرأ أيضاً:المقداد يرحب بعودة اللاجئين السوريين: سوريا أرضهم ورصيدهم وكرامتهم

بدورها قالت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان “سمر السباعي” أن أهمية التقرير تكمن في أنه يستند إلى إحصائيات وأرقام مثبتة وحقيقية في ضوء الكثير من الأرقام المغلوطة التي تشاع عن “سوريا”.

وأضافت “السباعي” أن هذه الأرقام سيتم الاعتماد عليها للبدء في العمل انطلاقاً من اللجنة الوطنية للسكان وصولاً إلى اللجان الفرعية في المحافظات التي يرأسها المحافظون، مضيفة أن التقرير مؤلف من 5 فصول انتهت إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات سيتم العمل عليها، من أجل ترسيخ ما ورد في التقرير والعمل في كل محافظة على ما تحتاجه وفي نقاط الضعف فيها والتركيز على الإيجابيات.

بدوره قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمد سيف الدين” أن هدف التقرير تحقيق أنماط عيش صحية وتطبيق أجندة التنمية المستدامة “سوريا 2030” والتي يجري العمل عليها في جميع الجهات الحكومية للوصول إلى الوضع الأمثل الذي يسمح للمجتمع بتحقيق نوعية حياة أفضل رغم الظروف الاقتصادية والعقوبات التي تتعرض لها “سوريا”.

ورغم الإعلان عن التقرير عبر صفحة رئاسة مجلس الوزراء والمنصات الرسمية إلا أنه لم يتم نشر نسخة إلكترونية منه للاطلاع على ما ورد فيه.

اقرأ أيضاً:تقرير: سوريا تحتاج جهود هائلة لضمان تحقيق التنمية المستدامة

زر الذهاب إلى الأعلى