الرئيسيةرأي وتحليل

منع إطلاق الرصاص وطلب قراءة القرآن بالكنيسة.. نحن بحاجة للكثير من جورج وسوف

جورج وسوف.. الفنان المؤثر حتى في عزاء ابنه

لم يمنع الحزن على وفاة ولده الذي يكنى باسمه، الفنان “جورج وسوف” من إيجاد الوقت والخروج بمقطع فيديو ليطلب من الجميع عدم إطلاق الرصاص خلال الجنازة. في رسالة قصير واضحة ومؤثرة لم يسبقه إليها أحد من الفنانين ربما.

سناك سوري-رحاب تامر

فبينما كان الألم يعتصر قلب “أبو وديع” على ولده، خرج ليؤثر بالناس خارج إطار الحزن والمواساة، لم يكن هذا المشهد الوحيد الذي يستحق الوقوف عنده في جنازة نجل الفنان السوري.

فمشهد قراءة القرآن خلال عزاء “وديع وسوف”، كان أحد أبلغ المشاهد التي أراد “جورج وسوف”. القول من خلالها إن الأديان لها هدف واحد ولا فرق بينها.

رسالتان مؤثرتان بعث بهما الفنان الأكثر شعبية في العالم العربي تقريباً، رغم هول الحدث الذي لم يشغله عن استغلال تأثيره بشكل مفيد للمجتمعات العربية عموماً.

نحتاج اليوم للكثير من “جورج وسوف”، الكثير الكثير منه، وليس للفنانين الذين يثيرون الجدل بأمور لا تستحق حتى نطقها في بعض الأحيان.

“جورج وسوف” يستحق أن يصبح قدوة ليس لأبناء المجتمعات العربية فحسب، بل للفنانين والفنانات عسى أن يستغلوا تأثيرهم وكونهم شخصيات عامة بما يساعد المجتمعات على النهوض لا ترسيخ التقاليد البالية والانشغال بالأمور الجدلية السخيفة.

اقرأ أيضاً: جورج وسوف يناشد محبيه: لا تطلقوا النار في تشييع وديع

زر الذهاب إلى الأعلى