رياضة

منال الأسد تقلّد معن أسعد وسام الرياضة

بعد نيله برونزية في أولمبياد طوكيو ... تكريم معن أسعد في سوريا

سناك سوري – متابعات

كُرِّمَ اليوم الرباع السوري “معن أسعد” بعد وصوله إلى “سوريا” في مدينة “الجلاء” الرياضية في “دمشق” وذلك بعد نيله ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية في “طوكيو”.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام على فايسبوك أن الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية “منال الأسد” قلدت الرباع “معن أسعد” وسام الرياضة المقدّم من اللجنة الأولمبية السورية، وأشارت “الأسد” إلى أهمية الإنجاز الذي حققه “أسعد” وإدخاله الفرحة إلى قلوب السوريين إلى جانب العديد من الرياضيين الذين قدموا إنجازات مهمة لا سيما في الظروف الصعبة التي تمر بها “سوريا”.

وثمّنت “الأسد” الجهود الكبيرة التي يبذلها الرياضيون ليصلوا إلى البطولات العالمية كلاعبة منتخب سوريا بكرة الطاولة “هند ظاظا” وأعربت عن أملها بتحقيق السوريين المزيد من النتائج الملفتة في الأيام القادمة.

وتم منح “أسعد” ومدربه “قيس أسعد” جائزة مالية من “الاتحاد الرياضي العام” بمبلغ 25 مليون ليرة لكل منهما وقدّم له درع من “اتحاد الصحفيين”.

اقرأ أيضاً: معن أسعد .. ودّع أولمبياد ريو فعاد ليكتب التاريخ في طوكيو 

بدوره قال “أسعد” أن هذا الإنجاز مهم جداً للرياضة السورية ويشكّل حافزاً له للاستعداد للاستحقاق الأولمبي القادم، وأضاف أنه لن يوفر جهداً في التدريب وسيوجّه بوصلته نحو أولمبياد “باريس” 2024، وسيعمل على رفع مستواه الفني والبدني بالشكل المطلوب لاسيما أن الوزن الذي يخوض فيه مسابقات من الأوزان الثقيلة التي تشهد منافسة قوية ومشاركات نوعية لأبطال العالم.

وأعرب “أسعد” عن شكره وتقديره لكل السوريين على حفاوة الاستقبال والتكريم الذي يحمّله مسؤولية مضاعفة لتحقيق الميداليات والإنجازات في البطولات القادمة وفق حديثه.

وكان قد حصل “أسعد” على المركز الثالث ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد “طوكيو” حاصلاً على الميدالية البرونزية مما أثار الفرح بين السوريين وجاء تحقيقه الإنجاز بعد غياب اسم “سوريا” عن إنجازات الأولمبياد لـ 17 عاماً.

اقرأ أيضاً: مسؤول من قطر يهدي فوز معن أسعد للحكومة السورية 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى