أخر الأخبارفن

ممدوح حمادة يعِد محبيه بالكشف عن سيرته الذاتية قريباً

كيف سيتحدث ممدوح حمادة عن ضيعة ضايعة في سيرته الذاتية؟

أعلن الكاتب ممدوح حمادة عن مشروعه الجديد الذي يتضمن كتاب سيرته الذاتية. وذلك خلال تواجده في معرض “أبو ظبي” الدولي للكتاب.

سناك سوري _ متابعات

وظهر “حمادة” عبر فيديو نشرته “دار غيمة”، تحدث خلاله عن خطته الجديدة نحو توثيق سيرته الذاتية. دون تحديد موعد لنشرها، فقد يبصر مشروعه النور خلال الأشهر المقبلة أو العام القادم حسب قوله.

وأتى إعلان “ممدوح حمادة” عن كتابة سيرة ذاتية خاصة به، بعد حفل إصدار مجموعته القصصية الجديدة “دفاتر” خلال المعرض. والندوة الحوارية المقامة بعد المعرض.

يذكر أن “حمادة” حاصل على دكتوراه في الصحافة، ومؤلف وكاتب سيناريو، إضافة لبراعته كرسام كاريكاتير. ودرّس الإعلام في إحدى جامعات بيلاروسيا. كما تولى إخراج فيلم قصير حمل اسم “مازلت على قيد الحياة” الذي استمد فكرته من الأزمة التي ضربت البلاد.

ومن أبرز أعماله الدرامية التي حصدت شهر خلال العقدين الأخيرين نذكر “ضيعة ضايعة”، “الخربة”، “الواق واق”. وسبقها “سلسلة النجوم 6،7،8″، “بطل من هذا الزمان”، “مبروك”، و”مرزوق على جميع الجبهات”، ضمن شراكته الفنية مع المخرج الراحل “هشام شربتجي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه وبذات الوقت يتحضر “حمادة” إلى ملاقاة محبي كتابة السيناريو، من خلال ورشة خاصة سيقيمها في “دبي” لمدة 5 أيام خلال شهر “حزيران” المقبل. وتشمل الحديث عن مقومات كاتب السيناريو، مهارات البناء الدرامي، ومن أين يتم إيجاد المصادر الملهمة للشخصيات والحبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى