أخر الأخباررياضة

إيران إلى نصف النهائي على حساب اليابان.. والإشادات تذهب إلى هيكتور كوبر

منتقدو كوبر وصفوها بأسوأ نسخة لإيران.. والنتيجة أثبتت العكس

تأهل منتخب “إيران” اليوم إلى نصف نهائي أمم آسيا بعد إقصائه المنتخب الياباني أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب بهدفين مقابل هدف.

سناك سبورت – الدوحة

وينتظر المنتخب الإيراني الفائز في مباراة “قطر” و”أوزبكستان” لملاقاته في نصف النهائي.

ورغم التطور الفني الكبير والتحضير الجيد لمنتخب “اليابان” للبطولة. وتحقيق نتائج عريضة على منتخبات عالمية إلا أن منتخب “إيران” استطاع في شوط المباراة الثاني تقديم أداء هجومي وتحقيق فوز مستحق رغم غياب أبرز مهاجميه “علي طارمي”.

واستحضرت الجماهير السورية أداء منتخب بلادها أمام المنتخب الإيراني وكيف استطاعت كتيبة “كوبر” جر منتخب “إيران” للأشواط الإضافية ثم ركلات الحظ الترجيحية الأمر الذي لم ينجح فيه منتخب “اليابان”.

وقد أظهر الفوز الإيراني اليوم صحة إدارة “كوبر” لمجريات اللقاء. وتوزيع الجهد البدني للاعبين على مدار 120 دقيقة.  حتى وصل الأمر بأفضل مهاجمي إيران “علي طارمي” إلى عرقلة تقدم” علاء الدالي” الذي كان يقود هجمة مرتدة سريعة ليطرد “طارمي” في الدقيقة 90 من اللقاء .

ورغم نجاح استراتجية “كوبر” في التعامل مع المباراة الصعبة إلا أن بعض المتابعين واللاعبين السوريين السابقين  هاجموا “كوبر” واتهموه بإضاعة الفرصة التي كانت بالمتناول.

حتى أن اللاعب السابق “عمار عوض” اتهم “كوبر” بالجبن وقال أن استراتجيته الدفاعية أضاعت فرصة كسر عقدة عدم الفوز على “إيران” ، واصفاً منتخب “إيران” بالمنتخب الضعيف.

ربما لم يأخذ منتقدو تكتيك “كوبر” بعين الاعتبار الفوارق الفنية بين لاعبي “إيران” و”سوريا”. وذهبوا إلى أن المنتخب السوري لعب 40 دقيقة متفوقاً من حيث العدد بعد طرد “طارمي”. بل إن البعض ذهب بعيداً للقول أن هذه أسوأ نسخة للمنتخب الإيراني. الأمر الذي أثبتت نتيجة اليوم عدم صحته. كما أن الإيرانيين تأخروا اليوم بهدف قبل أن يقلبوا الطاولة ويثبتوا وجودهم كأحد أقوى أندية القارة.

وعقب مباراة اليوم نشر العديد من المهتمين بالشأن الرياضي إشادات بكوبر وفعالية طريقته في مواجهة إيران وإحراجها والخروج أمامها بضربات الترجيح بعد أن خان الحظ المنتخب السوري.

يذكر أن المنتخب السوري خسر أمام “إيران” في ثمن نهائي كأس آسيا بضربات الجزاء بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى