مقتل 30 مسلح سوري في معارك الصراع الأرميني والأذربيجاني

مسلحين سوريين - انترنت

المرصد السوري: فقدان 60 مسلح سوري في معارك ناجورني قره باج

سناك سوري – متابعات

كشف “المرصد السوري” اليوم الخميس، عن مقتل نحو 30 مسلح سوري من الموالين لـ”تركيا” في الصراع الدائر بين “أرمينيا” و”أذربيجان”.

وأضاف المرصد في تقرير نشره عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه إلى جانب القتلى فُقدَ أكثر من 60 آخرين من المسلحين السوريين الذين زجتّهم “تركيا” في معارك “ناجورني قره باج” .

في تقرير سابق قال “المرصد” إن عدد المسلحين السوريين الموجودين في “أذربيجان” بلغ عددهم 320 مسلحاً من حملة الجنسية السورية تم نقلهم من قبل شركات أمنية تركية.

اقرأ أيضاً: المرصد السوري: مقتل أول مسلح سوري بمعارك أذربيجان وأرمينيا

تشير المعلومات الواردة لـ”المرصد” أن “تركيا” أقحمت السوريين بالصراع في “أذربيجان” بعد أن كانت مهمتهم حماية حقول النفط فقط، وغالبية المسلحين من “فرقة السلطان مراد” و”لواء السلطان سليمان شاه” من بلدات وقرى “عفرين” بـ”ريف حلب” في “سوريا”، مقابل مبلغ مادي يتراوح بين 1500 و2000 دولار أميركي..

تدخل المواجهات العسكرية بين “أرمينيا” و”أذربيجان” على إقليم “قره باج” المتنازع عليه يومها الخامس على التوالي رغم دعوات أطراف دولية وإقليمية بينها “روسيا” و”الاتحاد الأوروبي” و”مجلس الأمن” و”إيران”، حثّت فيها الجانبين على وقف فوري لإطلاق النار والعودة لطاولة المفاوضات.

اقرأ أيضاً: أرمينيا وأذربيجان صراع عمره 100 عام… الأسباب وأبرز المواقف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع