أخر الأخباريوميات مواطن

مصطفى الخاني يدعو للاستفادة من تجربة حلب بمكافحة التسول

الخاني: كأنوا المعنيين بالشؤون والمحافظين ماعم يمشوا بنفس الشوارع يلي منمشي فيها

دعا الفنان “مصطفى الخاني” المعنيين بوزارة الشؤون الاجتماعية والمحافظين، للاستفادة من تجربة محافظة “حلب” بمكافحة ظاهرة التسول. بالتعاون بين الجهات المعنية وبإشراف من المحافظ.

سناك سوري _ متابعات

وجاءت دعوة “الخاني” من خلال صفحته “فيسبوك”، بعد مشاركته لخبر من صفحة وزارة الداخلية السورية، تم الإعلان خلاله القبض على مجموعة تقوم باستغلال الأطفال للتسول.

حيث كتب الخاني “ياريت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع المحافظين ومع الجهات المعنية أن يعملوا بشكل جدي على مكافحة ظاهرة التسول هذه”.

متسائلاً عن سبب غياب متابعة مثل هذه الحالات بباقي المناطق فأردف منشوره: «إلا إذا كان المعنيين بهالوزارة وبعض المحافظين. ما عم يمشوا بنفس شوارع بلدنا يلي نحن منمشي فيها».

ليضمن “الخاني” دعوته لمن يحب مساعدة المحتاجين، بالتعاون والبحث عن مستحقي المساعدة فعلاً، ممن لا تسمح كرامتهم لهم بالتسول. مشيراً لضرورة إيقاف إعطاء المال لمن يتسول بالشارع لأنه يصل إلى يد تلك العصابات حسب وصفه.

يذكر أن يوم أمس، أعلنت وزارة الداخلية على قيام عناصر شرطة مخفر “عرنوس” بالعاصمة “دمشق”، إلقاء القبض على مجموعة أشخاص. تمتهن تشغيل الأطفال بالتسول، بعد شكوى من قبل أحد المواطنين على عدة أشخاص قاموا بتشغيل ابنتيه بالتسول لكسب المال.

اقرأ أيضاً: مصطفى الخاني رفض عرضاً بـ60 ألف دولار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى