أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

روني بردغجي .. لاعب من أصول سورية يُسقط مانشيستر في دوري أبطال أوروبا

بردغجي يسجّل أول أهدافه في البطولة ويقود كوبنهاغن لفوزٍ مثير

قاد اللاعب ذو الأصول السورية “روني بردغجي” فريقه “كوبنهاغن” الدنماركي للفوز على “مانشيستر يونايتد” بتسجيله لهدف الفوز في المباراة التي أُقيمت ضمن المرحلة الرابعة ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سناك سبورت _ متابعات

ودخل “بردغجي” المباراة كبديل عند الدقيقة 63. ورغم تقدم يونايتد بالنتيجة 3/2 ، إلا أن كوبنهاغن استطاع تعديل النتيجة عند الدقيقة 83.

ومع الانهيار البدني الذي عصف “باليونايتد”. رفض “روني” أن تنتهي المباراة بنتيجة التعادل فاستغل تمريرة زميله داخل منطقة الجزاء وأرسلها بتسديدة صاروخية سكنت الشباك.

ليرفع كوبنهاغن رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط في الوصافة بفارق 8 نقاط عن “بايرن ميونيخ” الذي ضمَن تأهله للدور القادم. بينما يحتل “غلطة سراي” المركز الثالث بـ 4 نقاط أيضاً ويتذيّل “مانشستر يونايتد” المجموعة بـ3 نقاط.

في حين. تمكن “بردغجي” من تسجيل أول أهدافه  في دوري أبطال أوروبا. حيث سبق له وأن  لعب 26 دقيقة أمام “بايرن ميونيخ” الألماني دون أن يسجل.

أما في الدوري فيملك “بردغجي” مجموع دقائق لعب وصل إلى 1205 خلال 24 مباراة خاضها رفقة الفريق الأول “لكوبنهاغن” سجل خلالها 11 هدف بمعدل تهديفي 0.8.

اللاعب “روني بردغجي” من مواليد “الكويت” عام 2005 من أب وأم سوريين. ويعتبر أحد أبناء أكاديمية “كوبنهاغن” الدنماركي حيث تدرج ضمن قواعد الفريق منذ موسم 2020/2021 رفقة فريقي تحت 19 و 17 وتم تصعيده هذا الموسم إلى الفريق الأول.

يملك اللاعب خلال مشواره الكروي رفقة “كوبنهاغن” حتى الآن 103 مباريات سجل 40 وصنع هدف وتلقى 5 بطاقات صفراء دون أن يتعرض لبطاقة الحمراء.

أما على صعيد المنتخب. فقد مثّل منتخب “السويد تحت 17” ضمن تصفيات بطولة أوروبا تحت 17 سنة عام 2021. بالإضافة لمشاركته رفقة منتخب “السويد تحت 21” في تصفيات U21 EC بالإضافة لمباريات ودية. بمجموع مباريات وصل لـ 12 سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفاً واحداً.

يذكر أن “بردغجي” لم يقرر بعد من سيمثل من المنتخبات على صعيد المنتخب الأول. ويبدو تمثيل منتخب السويد هو الأقرب نظراً لأنه سبق وأن لعب مع منتخبات قواعد “السويد”. إلا أنه رغم ذلك قد يغيّر مساره ويمثّل المنتخب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى