مصرع قائد عسكري عن طريق الخطأ.. حادثة انتقامية في “السويداء”.. إصابة مذيعة سورية

مسلحين في السويداء، عنصر من قسد، هبة حيدري_ انترنت

استهداف عقل “داعش” الاقتصادي.. وقف استيراد 45 مادة .. أبرز أحداث اليوم

سناك سوري _ دمشق

وجّه نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” تحذيراً لدول الخليج العربي من أن الوقوف ضد “سوريا” سيعني دعم “كيان الاحتلال “و إضعاف المنطقة.
مضيفاً خلال حديثه لموقع قناة “المنار” اللبنانية أن مسؤولي تلك الدول لن يكونوا بمنأى في حال حدوث ذلك التفتيت و الإضعاف للمنطقة ، واتهم “المقداد” الحكومة التركية بالمسؤولية عن عدم تحقيق وقف حقيقي لإطلاق النار في “إدلب” .

استهداف عقل “داعش” الاقتصادي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها أمس أنها نفذت عملية أمنية في منطقة “الصور” بريف “دير الزور” أسفرت عن مصرع “ثابت صبحي فهد الأحمد” الذي وصفته “قسد” في بيانها بأنه أكبر ممولي التنظيم والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه، والعقل الاقتصادي للتنظيم.

“بيدرسون” يبلغ المعارضة إتمام اللجنة الدستورية

أعلنت الهيئة العليا للتفاوض المعارضة أن المبعوث الدولي “غير بيدرسون” أبلغ وفد الهيئة برئاسة “نصر الحريري” أن الحكومة السورية وافقت على مبدأ الرئاسة المشتركة للجنة الدستور وأسماء قائمة المجتمع المدني.
من جهة أخرى نقلت الهيئة عن “بيدرسون” قوله إن الحكومة السورية أبدت استجابة حول مجمل القضايا لافتاً إلى أنه بحث مع المسؤولين الحكوميين خلال زيارته لـ”دمشق” ملف المعتقلين والمخطوفين والملف الميداني.

معركة إدلب

أحبط الجيش السوري هجوماً واسعاً نفذه عناصر “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها على محور “الحماميات” التي استعادها الجيش قبل يومين وفق ما أعلنته وكالة سانا الرسمية التي أشارت إلى مقتل عدد كبير من المقاتلين الأجانب خلال الهجوم.
في حين تسبّب قصف “النصرة” بالقذائف الصاروخية على بلدات “كرناز” و “سلحب” و”البحصة” بريف “حماة” الشمالي مساء أمس، تسبب بإصابة 6 مدنيين بجروح حسب سانا.
كما ذكرت مصادر محلية أن “النصرة” استهدفت عصر اليوم محيط حي “حلب الجديدة” بعدة قذائف صاروخية دون وقوع خسائر بشرية.
فيما أعلن مركز التنسيق الروسي أن وسائل الدفاع الجوي في قاعدة “حميميم” الروسية تصدت ليلة أمس لهجوم نفذته “النصرة” بطائرات مسيّرة استهدفت القاعدة.
وأوضح رئيس مركز التنسيق الروسي “أليكسي باكين” أن القوات الدفاعية دمرت 3 طائرات مسيرة حاولت مهاجمة القاعدة الروسية دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

يذكر أن ضحايا مدنيين كُثُر قضوا خلال التصعيد الذي بدأته النصرة قبل فترة في إدلب، سواء من سكان إدلب أو ريف حماة وصولاً إلى ريف اللاذقية.

خطة “إحلال المستوردات”

كشف وزير الاقتصاد “سامر الخليل” أن المواد التي سيتم استبعادها من قائمة المستوردات بلغ عددها 45 مادة ، مشيراً إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد استدعت التعامل بوسائل مختلفة حيث برزت أهمية صناعة بدائل المستوردات.

إطلاق نار في سوق شعبي

فقد مدني حياته و أصيب 6 آخرون بجروح نتيجة إطلاق مجهولين يقودون دراجة نارية النار عليهم بشكل عشوائي في سوق شعبية بقرية “جمة” بريف “دير الزور” الواقعة تحت سيطرة “قسد”، وذكرت مصادر محلية أن المسلحين لاذوا بالفرار فيما تم إسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة.

هجوم مسلح على منزل متهم بالقتل

كشفت مصادر محلية في مدينة “السويداء” عن هجوم مسلح تم صباح اليوم على منزل “كمال حاطوم” المتهم بقتل شابين يوم أمس، وقالت المصادر أن الأضرار اقتصرت على المادية كون عائلة “حاطوم” غادرت المنزل ليلاً إلى مكان مجهول.

اقرأ أيضاً:البريد عاتبة على الحكومة.. الاتصالات مالها علاقة بضعف الإنترنت.. عصابات جديدة بقبضة الشرطة أخبار الصباح

استهداف دورية روسية

أفاد موقع “السويداء 24” أن مجهولين استهدفوا ظهر اليوم دورية روسية مصفحة في ريف “درعا” الجنوبي الشرقي باستخدام عبوة ناسفة، وأشار الموقع إلى أن الانفجار لم يسفر عن خسائر بشرية في صفوف عناصر الدورية.

حرائق الأراضي الزراعية

تجددت حرائق الأراضي الزراعية في ريف “السويداء” الغربي حيث التهمت النيران نحو 13 هكتاراً من حقول القمح والشعير، بين قريتي “الدارة” و “صما الهنيدات” من جهة ، ومن جهة أخرى بين بلدة “المزرعة” وقرية “نجران” قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق.

“داعش” يتبنى التفجيرات .. و”قسد” تشن حملة اعتقالات !

تبنى تنظيم “داعش” التفجير الذي وقع أمس بسيارة مفخخة في بلدة “الطيانة”بريف “دير الزور” و الذي استهدف أحد مقرات “قسد” مقابل كازية “الطيانة” ما أدى إلى وقوع خسائر و مصابين في صفوف عناصر “قسد” .
في حين شنّت “قسد” صباح اليوم حملة مداهمة واعتقالات في البلدة على خلفية التفجير بحثاً عن متورطين بالانتماء إلى خلايا نائمة تابعة للتنظيم.

مصرع قائد عسكري عن طريق الخطأ

أفادت وسائل إعلام محلية أن قائد الفوج الثامن في “قسد” لقي حتفه اليوم عن طريق الخطأ بسلاحه الشخصي في قرية “الجيعة” غربي “دير الزور”، دون أن تعلن الوسائل الإعلامية المحلية (الرسمية) عن اسمه وملابسات الحادثة.

مذيعة سورية تتعرض لحادث أليم

تعرضت المذيعة السورية “هبة حيدري” لحادث وصفته بالأليم في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على فايسبوك، وأضافت “حيدري” التي تعمل في قناة “إم بي سي” أنها أصيبت بقطع رباط صليبي في ركبتها وتمت سرقة حقيبتها وضياع رحلتها إلى “إسبانيا” وأن الحادث وقع في مطار “هولندا”.

الرياضة

أحرزت لاعبة المنتخب السوري للرياضات الخاصة “نورة بدور” الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال في بطولة العالم في “كازاخستان” و تأهلت بذلك إلى أولمبياد طوكيو 2020.

اقرأ أيضاً:سوريا: 6 تفجيرات في يوم واحد .. إلغاء حفلة “مروان خوري” في “دمشق”.. منتخبنا ثالثاً في آسيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع