مصادر المعارضة تكتشف فرع أمني جديد داخل “دمشق”!

عناصر أمن في سوريا _ انترنت

المعارضة تعرف كل أسرار الحكومة والأجهزة الأمنية والتعيينات والمقترحات وتتنبأ بالمستقبل أيضاً

سناك سوري _ متابعات

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن مصادر في المعارضة السورية قالت إن السلطات السورية تجهّز لإنشاء جهاز أمني يحمل اسم الفرع 801 لحماية المنشآت العامة وذلك بناءً على اقتراح روسي تمّ تقديمه لـ”دمشق”.

ولم تفسّر الصحيفة كيف توصّلت مصادر المعارضة إلى معلومات عن الجهاز الأمني الجديد على الرغم من سرية هذا النوع من الملفات (معقول الحكومة عم تستشير المعارضة قبل ما تقرر؟)

ولفتت المصادر أن الجهاز الجديد جاء “بتوجيه” روسي واقتراح من جهاز المخابرات العامة، وسيتولى مهمة حماية المنشآت الحكومية الهامة كالسفارات ومبنى الإذاعة والتلفزيون والمصارف! في حين أن هذه المواقع كلها تتمتع بحماية كافية ولا تحتاج جهازاً أمنياً جديداً! (يعني التلفزيون السوري بدو قوات روسية لحتى تحميه؟ ممكن تحميه من الحسد بس)

لكن مصدر الصحيفة فسّر ذلك بأن الجهاز الجديد سيضبط حالة الانتشار العشوائي للمفارز من مختلف الأجهزة الأمنية حول المواقع الحكومية حيث سيتم سحبها جميعاً بمجرد إطلاق عمل الجهاز الجديد!

اقرأ أيضاً:صحيفة: أميركا عرضت قصف إدلب مقابل خروج إيران من سوريا

من جهة أخرى فإن مختلف وسائل الإعلام كانت قد نقلت أنباء التغييرات الأمنية في سوريا، وكان لافتاً أن جميعهم من دون استثناء نقلوا هذه الأنباء بعد انتشارها على صفحات الفيسبوك في سوريا على شكل مباركات… ومن ثم بدأت الروايات تنتشر (كل وسيلة رواية).

هذا ومن بين الروايات التي انتشرت على صفحات الفيسبوك وتبنتها وسائل إعلام سعودية وقطرية تعيين اللواء علي مملوك في منصب نائب رئيس الجمهورية، وهو الأمر الذي لم يحصل وعادة هذا النوع من التعيين يتم بمرسوم، والمتتبع للمنهجية الحكومية السورية يعرف جيداً أن مثل هذا التعيين يبدو شبه مستحيل.

اقرأ أيضاً:إعلاميون معارضون: “لماذا المرصد السوري لحقوق الإنسان لا يتستر على جرائمنا”…!؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع