مسلسل شارع شيكاغو يعرض بالروسية على قنوات أوروبية

مسلسل شارع شيكاغو

هل فتحت العالمية أبوابها للمسلسل السوري؟

سناك سوري – متابعات

انطلق مسلسل “شارع شيكاغو” من تأليف وإخراج “محمد عبد العزيز” وإنتاج شركة “قبنض ميديا” للإنتاج والتوزيع الفني، نحو العالمية بعد ترجمته إلى اللغة الروسية وعرضه عبر قنوات روسية.

وكتب الفنان “تيسير إدريس” الذي جسدّ شخصية شرطي مرور في مسلسل “شارع شيكاغو” عبر صفحته في “فيسبوك”، أصدقائي في “روسيا” و”دول القوقاز” تابعوني بمسلسل “شارع شيكاغو” على القنوات الروسية، متمنياً أن ينال إعجاب المشاهدين في تلك الدول.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي تكشف عن تأثير شارع شيكاغو على الدراما السورية

“تيسير ادريس” أدى دور “أبو يوسف” الذي يعمل شرطي مرور يهتم بالنزاهة سواء في حياته المهنية أو العائلية ولم تمنعه عاطفة الأبوة عن فرض شخصيته القاسية والمتمسكة بالأعراف والتقاليد المحافظة، الأمر الذي سبب بهروب ابنتيه من المنزل لتعمل إحداهن كراقصة ومغنية في النوادي الليلية، والثانية تمتثل لصوت الحُب في داخلها فتعيش مع حبيبها تحت مسمى زواج عرفي بعيداً عن رقابة والدها.

تدور أحداث مسلسل “شارع شيكاغو” بين فترتي الستينيات من القرن الماضي والوقت الراهن ويتناول قصة “ميرامار” التي أدّت دورها الفنانة “سلاف فواخرجي” فتاة تهرب من عائلتها من أجل الحُب والفن، بمساعدة حبيبها الصحفي “مراد عكاش” الذي جسدّ شخصيته الفنان “مهيار خضور” في فترة الشباب، والفنان “عباس النوري” في فترة الكهولة.

لتتحدى “ميرامار” المجتمع في “شارع شيكاغو”، وهو شارع كان معروفاً في “دمشق” خلال تلك الفترة حيث كان خليطاً من تجمع المثقفين والراقصات والمتزمتين والتجار ورجال الأمن.

اقرأ أيضاً: ملف المخابرات المصرية في هجمة مرتدة.. قيس الشيخ نجيب

يُعد مسلسل “شارع شيكاغو” من الأحداث الفنية البارزة خلال عام 2020 بسبب مشاهده الجريئة التي تضمنت بعض القبلات الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً لدى عدد كبير من المتابعين بين رافض ومؤيد للنقلة الجديدة في الدراما السورية.

شارك في مسلسل “شارع شيكاغو” عدد من الفنانين منهم “نظلي الرواس”، “محمد خاوندي”، “شكران مرتجى”، “جوان خضر”، “هدى شعراوي”، “انطوانيت نجيب”، “رضوان عقيلي”، “دريد لحام”، “وائل رمضان”، “نادين سلامة”، “أمل عرفة”، “مصطفى المصطفى”، وآخرين.

اقرأ أيضاً: تأمل يرعاك الله وغداً نلتقي.. هل تذكرون برامج الثمانينيات والتسعينيات؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع