مسلسل “سلاسل ذهب”.. تاريخ قديم و”ميك آب” حديث!

المسلسل يحتل قائمة الأكثرة مشاهدة ضمن مسلسلات البيئة الشامية

سناك سوري-عمرو مجدح

يحتل مسلسل “سلاسل ذهب” قائمة الأكثر مشاهدة ضمن مسلسلات البيئة شامية بعد أن فقد “باب الحارة” بجزئه العاشر جماهريته وسقط من قائمة الأعلى مشاهدة.

من المتعارف عليه أن أعمال البيئة الشامية تحمل في الغالب حكايا بسيطة ومسلية أكثر من كونها تأريخ للمدينة وفي هذا الإطار تدور أحداث المسلسل عن الصائغ المهيوب الذي يقوم بدوره الفنان “بسام كوسا”، وهو من تأليف “سيف رضا حامد” وإخراج “إياد نحاس”.

لم ينجُ العمل من الأخطاء وانتقادات الجمهور فلم تعد مقنعة مظاهر البهرجة الزائدة عند الممثلات بشكل عام والألوان التي تغطي وجوههن إضافة لعمليات التجميل وحقن الفيلر والبوتكس التي جعلت من بعض تلك الوجوه بلاستيكية بدون أدنى انفعال كذلك الأمر بالنسبة للأسنان البيضاء البراقة أو كما يعرف بإبتسامة هوليوود والعجيب أن فنانيين هوليوود أنفسهم لا يمتلكون مثلها فالمتابع يجد أغلب الفنانين أسنانهم طبيعية أو أقرب للطبيعة.

في إحدى المشاهد التي تم تداولها بدا واضحا الوشم على كف يد الفنانة “كاريس بشار” وهو مالم يلاحظه فريق العمل.

صحيح أن العمل ناجح والممثلين لعبو أدوارهم ببراعة لكن مثل هذه الأخطاء التي أصبحت منتشرة في الدراما تفقد الأعمال الكثير من المصداقية وقد تبدو هذه التفاصيل صغيرة وهامشية خاصة وأن عالم الدراما العالمي أمامه أصبح مفتوح والمشاهد يطلع على مسلسلات من كل الدنيا فكيف يقتنع وهو يشاهد حقبة زمنية قديمة وشكل الزينة في تلك المرحلة يختلف عنها اليوم.

اقرأ أيضاً: 5 مسلسلات خاصة بالبيئة الشامية.. “باب الحارة” عاد بجزئه الـ10!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع