الرئيسيةسوريا الجميلة

مسؤول عربي يستعيد القدرة على الحركة والكلام بعد عملية جراحية في دمشق

السفارة العراقية توجه رسالة شكر للدكتور حازم محمد اسماعيل

توجهت السفارة العراقية لدى “دمشق” بالشكر للدكتور السوري “حازم محمد اسماعيل” أخصائي جراحة عصبية. والذي نجح بإعادة النطق والحركة لقائد شرطة إحدى المحافظات العراقية.

سناك سوري – دمشق

وذكرت صفحة “فضاءات طبية“، أن السفارة العراقية أعربت عن تقديرها لما يقدمه قطاع الصحة السوري من خدمات للعراقيين، وخصت بالشكر الدكتور “اسماعيل” لنجاحه في تشخيص واجراء عملية أدت لإعادة النطق والحركة لقائد شرطة محافظة المثنى في العراق. اللواء “سامي مسعود الزيادي”، خلال علاجه في “دمشق”، مايعني حرصه على ارتقاء العلاقة بين البلدين.

يذكر أن الدكتور “حازم اسماعيل” أخصائي جراحة عصبية، يعمل في مشفى المجتهد في دمشق، ونقلت “فضاءات طبية” عن “اسماعيل” أن المريض راجعه في حالة متقدمة، بعد أن أخذت حالته الكثير من الجدل بين الأطباء كونها من الحالات النادرة جداً. و تردي الوضع الصحي ناجم عن التأخير بوضع التشخيص الصحيح والتأخير بإجراء العمل الجراحي.

وتابع أن المريض تكلم بعد أشهر طويلة من عدم قدرته على النطق منذ اليوم الأول من إجراء العملية، وفي اليوم الثاني من العمل الجراحي أمسك القلم بيده وكتب وأخذ كأس الماء وشرب لوحده بعد أن كان عاجزاً عن القيام بأي فعل. وبعد أقل من أسبوع بدأ المريض يمشي بمساعدة الأهل.

اقرأ أيضاً: جمانة الأحمد.. أول طبيبة في الساحل السوري

زر الذهاب إلى الأعلى