الرئيسيةرياضة

مسؤول رياضي يوضح تفاصيل عقوبة الجزيرة ومصير الدوري

الألعاب النارية تكلَّف جبلة مليون ليرة وإنذاراً بشطب نقاط

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم هبوط فريق الجزيرة للدرجة الأولى وخسارته لقاء الوحدة بسبب تغيبه عن المباراة وفقا للمادة 27 من قانون العقوبات.

سناك سبورت – أحمد نحلوس

وقال عضو لجنة الانضباط “نديم الجابي” لسناك سبورت إن: «القرار سيصبح نافذا بحال قررت لجنة الاستئناف تصديقه وبعدها يصار للبت بموضوع النتائج».

وأوضح “الجابي”: «بعد الاستئناف وبحال تثبت القرار يقوم اتحاد الكرة بشطب نتيجة لقاء الجزيرة مع الوحدة والمدونة 3/0 قانونا ويتراجع رصيد الوحدة إلى 0 من النقاط».

وختم “الجابي”: «اتحاد الكرة بعد تثبيت الاستئناف سيتجه لاستكمال الدوري بـ 11 فريقا وبالتالي كل فريق كان مقررا أن يواجه الجزيرة سيرتاح في الجولة المقررة فيها تلك المواجهة دون زيادة في نقاطه على أن يبقى الهبوط غالبا لفريق واحد من الفرق الـ 11 المتبقية».

اقرأ أيضاً: الجزيرة يغيب عن مواجهة الوحدة .. فكيف سيعاقبه اتحاد الكرة؟

واتخذت اللجنة قرارها وفقا للمادة 27 التي تنص أيضا على تغريمه بـ 10 مليون ليرة سورية بيد أن اللجنة ارتأت اعفاءه من الغرامة نظرا للأوضاع المالية التي يمر بها نادي “الجزيرة”.

القرار تضمن أيضا حرمان “الجزيرة” من إيرادات المشاركة في مسابقة الدوري مع منح النادي حق استئناف العقوبة لتناقش فيها لجنة الاستئناف المستقلة.

يذكر أن “بنك العقوبات” للموسم الكروي الجديد افتتح بغرامة مليون ليرة بحق فريق “جبلة” لقيام جمهوره باستخدام الألعاب النارية والقنابل الدخانية في لقاء “حطين”. وهو قرار بحسب بلاغ لجنة الانضباط غير قابل للاستئناف وفقا للمادة التي تناقش تلك الحالة من لائحة الانضباط. مع الإشارة إلى أن تكرار تلك المخالفة عدة مرات يؤدي إلى نقل مباريات للفريق خارج أرضه وحذف نقطتين من رصيده.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى