مسؤول: المستهلك يعتقد أن المنتجات تباع ببلاش

أسعار الخضراوات-سناك سوري

البعث: وزارة حماية المستهلك تحمي أرباح التجار

سناك سوري-متابعات

تحت عنوان “تصريح مستفز!!”، كتبت صحيفة البعث المحلية، تنتقد تصريحاً أطلقه أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية، بالتزامن مع بدء انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة السورية مؤخراً.

ونقلت الصحيفة عن أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية (لم تذكر اسمه)، قوله إن «المستهلك يعتقد أنه سوف ينزل الأسواق ويجد أن المنتجات تباع ببلاش».

الصحيفة اعتبرت أن التصريح «فيه من الاستهزاء بحق المستهلك، بقدر ما فيه من عنجهية تعكس مقدار عدم التزام أغلب التجار بقواعد وأصول التجارة القائمة على الربح والخسارة، والجنوح بمنطق التجارة إلى خارج هذه الأصول إلى أخرى قائمة على “الربح والربح فقط”..!».

اقرأ أيضاً: ارتفاع الأسعار يحرم مواطنين من التحضير لرمضان.. الشراء كل يوم بيومه

واعتبرت أن «الفوضى لا تزال هي العنوان الأبرز لسوق يقودها تجار بعيدون كل البعد عن الاضطلاع بمسؤولياتهم الاجتماعية.. لتأتي وزارة حماية المستهلك وتحمي أرباحهم بنشرة أسعار سعّرت بموجبها كغ الشاورما بـ 16 ألف ليرة، والفروج المشوي بـ 14000، والبروستد بـ 14500 ألف، وسندويشة الشاورما الكبيرة بـ1750 ليرة، وصحن البيض بـ6700 ليرة.. أي واقع تجاري هذا يتوجب علينا القبول به!».

وكان أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية “محمد الحلاق”، قال في تصريحات نقلتها الوطن المحلية منتصف شهر نيسان الجاري، إن «المشكلة الحقيقية اليوم هي أن المستهلك يعتقد أنه سوف ينزل الأسواق ويجد أن المنتجات تباع ببلاش لا يوجد شيء اسمه البيع بخسارة أو ببلاش»، مضيفاً أن أرباح التاجر لا تتجاوز الـ2 إلى 7%، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: حلاق: يجب على المستهلك الشراء وعدم الانتظار لتنخفض الأسعار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع