أخر الأخباررياضة

جورج شكر: تبديل المحترفين بسبب ضعف التجربة .. والأندية تعاني مادياً

تغيير متواصل لمحترفي الأندية في دوري السلة فما السبب؟

قال المدرب السوري “جورج شكر” أن ضعف التجربة يفرض نفسه على عدم الاختيار الصحيح للمحترفين، وذلك بتعليقه على تبديل اللاعبين المحترفين ضمن الدوري السوري لكرة السلة.

سناك سبورت – ابراهيم قماز

وأضاف “جورج شكر” في حديثه إلى “سناك سبورت”. أن هناك أسباب عديدة لعدم الاختيار الصحيح للاعبين المحترفين. وأهمها العامل المادي الذي تعاني منه جميع الأندية. مشيراً إلى صعوبة تأمين المبالغ المالية التي تحتاجها الأندية للتوقيع مع لاعب يخدم متطلبات الفريق.

واعتبر “شكر” أن هناك بعض المدربين تأثروا بالتجربة اللبنانية. حيث أنهم لا يستخدمون اللاعب ذو البنية الجسمانية القوية. وإنما يختارون اللاعب المهاري الذي يكلف الكثير من الناحية المادية. مبيناً أن اللاعب الذي يصل إلى منطقتنا يكون غالباً غير ملبي فنياً أو ذهنياً وفق حديثه.

ويرى المدرب السوري أن هناك عقبة فنية تتمثل بوكلاء اللاعبين المحترفين الذين يقطنون خارج “سوريا”. فأحياناً يستغلون الأندية ذات الخبرة الضعيفة من ناحية انتقاء المحترفين. ويتم إرسال لاعب يقدم أداء أقل من المتوقع منه .

اقرأ أيضاً:المنافسة تشتعل للنجاة من الهبوط في الدوري السوري لكرة السلة

كما أوضح “جورج شكر” أنه خلال العام الحالي يتم تغيير اللاعبين المحترفين إلى الأفضل من الجهتين الفنية والمادية. وأنه خلال السنوات القادمة قد يصبح التعاقد مع المحترفين أفضل. وذلك بوجود وكلاء لاعبين من السوريين على حد قوله.

يذكر أن أغلب الأندية في الدوري السوري لكرة السلة قد قامت باستبدال محترفيها. باستثناء “الوثبة” “الحرية” وفريق “النواعير”. الذي تعاقد مع السنتر “كالفين غودفري” كمحترف ثانٍ بجانب محترفه “كارلوس دانيلز”.

ويعتبر فريق “الكرامة” أكثر الأندية السورية التي قامت بتبديل محترفيها هذا الموسم. حيث غيّر 4 محترفين “موسى عبد العليم” “كريستوف أوبيكا” نيمانيا بيزوفيتش” و”ريكي يونغ”. الذي خاض آخر لقاء له رفقة “النسور” يوم أمس أمام “حطين”. ولم يعلن الفريق حتى هذه اللحظات عن المحترف البديل عنه.

أما “أهلي حلب” يعتبر ثاني أكثر الأندية التي قامت بتغيير محترفيها. فبعد “رونالد ديلف” و”كريس دارتون” قررت إدارة “الأهلي” التوقيع مع صانع الألعاب “فيكتور بيرموديز”.

ويشارك فريق “الجلاء” جاره بعدد المحترفين. فالبداية كانت بـ “ليون هامبتون” ثم “روت مونيونغ” والنهاية عند “مامادو سامب”. الذي قد يخوض اللقاء الأول مع ‘الجلاء” يوم الأحد أمام “الأهلي”.

كما تعاقد فريق “الوحدة” مع ثلاثة محترفين. حيث رحل “مايلز بومان” وبقي الثنائي “جواشو كالدويل” و”دالاس مورغان” في صفوف البرتقالي.

أما أندية “الجيش” “الطليعة” “تشرين” “حطين” اكتفوا بتبديل محترفهم بمحترف آخر. ومازال الدوري السوري قائماً بـ 5 مراحل قادمة بالإضافة إلى الفاينال فور الذي من المتوقع أن تبدل الأندية المتأهلة للفاينال أغلب محترفيها بلاعبين من الطراز العالي.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة السلة يعدّل رسوم تسجيل المحترفين في دوري الرجال

زر الذهاب إلى الأعلى