أخر الأخبارحكي شارع

“بري”: وزير سوري عرض تزويدنا بالكهرباء وقال إن لديهم فائضاً منها!

“بري” لن يقبل انعقاد أي قمة عربية في “لبنان” بدون حضور “سوريا”.. لجنة ثلاثية إلى “مصر” لإقناع الجامعة العربية بدعوة “سوريا”!

سناك سوري-متابعات

أبدى رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري” استغرابه لعدم دعوة “سوريا” إلى القمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها في العاصمة اللبنانية “بيروت” منتصف شهر كانون الثاني القادم.

صحيفة “الجمهورية” اللبنانية التي أوردت الخبر ذكرت أن هناك لجنة ثلاثية “لبنانية أردنية عراقية” ستسافر إلى “مصر” لإقناع الجامعة العربية بدعوة “سوريا” إلى القمة.

“بري” تسائل متعجباً «لماذا لا يدعون سوريا، علماً أنّ لبنان وسوريا تربطهما علاقات كاملة؟!»، كاشفاً عن زيارة لوزير سوري (لم يذكر اسمه) الأسبوع الفائت قال خلالها «إن أردتم كهرباء فلدينا فائض نستطيع أن نمدّكم»، وهو ما أثار حيرة المواطن السوري الذي يعاني من تقنين كهربائي منذ بدء الموسم الشتوي.

المسؤول اللبناني المقرب من “دمشق” تحدث عن مجمل العلاقات والزيارات السورية اللبنانية مؤخراً، وأضاف: «أردنا أن نصدّر الموز نطلب من السوريين فتح الحدود، وإذا أردنا أن نُخرِج عناصر “داعش” نطلب من السوريين أيضاً أن يفتحوا الطريق، وإذا أردنا أن نعيد النازحين ننسق مع السوريين، فكيف يقولون إنه لا توجد علاقة مع سوريا».

“بري” ختم حديثه مؤكداً أنه لن يقبل «انعقاد الاجتماعات من دون سوريا، ولن أقبل أي اجتماع عربي آخر من دون سوريا»، وعدم قبول “بري” لم يترافق مع تفسير إذا ما كان يعني تعطيل القمة في حال عدم دعوة سوريا إليها، أم أنه موقف شخصي فقط.

اقرأ أيضاً: قيادي معارض: عودة “سوريا” إلى الجامعة العربية “ضرورة ملحة”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى