مخرج الهيبة يشرح أسباب تسمية الجزء الأخير بـ جبل

مسلسل الهيبة

سامر البرقاوي يكشف تفاصيل صداقته مع تيم حسن منذ كانا جيراناً في الحارة ذاتها

سناك سوري – متابعات

كشف المخرج “سامر البرقاوي” عن سبب تسمية الجزء الخامس من سلسلة “الهيبة”، بـ” الهيبة جبل” كعنوان فرعي لهذا الجزء، متحدثاً عن شراكته الفنية مع الفنان “تيم حسن” في عدة أعمال درامية.

وقال “البرقاوي” لموقع ET بالعربي، أن «العنوان دائماً مرتبط بسياق الحكاية للعمل، بالجزء الأول حمل اسمه فقط “الهيبة”، وفي الجزء الأخير الظاهر منه هو ارتباط باسم الشخصية، ولكن في السياق الدرامي سيرى الناس هذا البُعد بالعلاقة مع الاسم من خلال الحتوتة نفسها التي تحمل بكيانها شيء من روح الاسم الجبل بحد ذاته ولماذا».

اقرأ أيضاً: مخرج الهيبة يكشف إلى أين سيأخذ الجزء الأخير من العمل

وأضاف أنه «دائماً العنوان الفرعي للجزء يترك أسئلته داخل الحكاية نفسها»، مشيراً إلى أن متعته خلال العمل، والتي تشعره بالرضا عن ما يفعله هي تقديم ناس جدد، ووضعهم في المكان الصح.

عن شراكته الفنية مع الفنان “تيم حسن” التي بدأت مع مسلسلات “تشيللو” ثم “الهيبة”، و”أنا”، قال “البرقاوي” أن «هذه الشراكة بُنيت على التقاطعات بيني، وبين “تيم” لكن نحن بالأساس ما كتير بعاد عن بعض، نشأنا في بيئة بتشبه بعضها، ومعرفة قديمة، ونحن رفقة حارة وحدة من وقت كنا صغار.. لاحقاً وبالبدايات تلازموا مع بعض شوي فكان اللقاء بـ”تشيللو” وأول مرة نشتغل مع بعض».

وتابع “سامر البرقاوي” «تعززت هي التقاطعات بالشغل وأثمرت النتيجة، ثقة متبادلة، وصار عنا طاقة لتدفعنا للمشروع اللي بعدو فكان مسلسل “نص يوم”، ثم “الهيبة”، ثم “أنا”».

يشار إلى أن سلسلة “الهيبة” من انتاج شركة “صبّاح إخوان” للإنتاج الفني، وشارك بتأليف الأجزاء الأربعة عدد من الكتاب هم “هوزان عكو” في الجزء الأول “الهيبة” والثاني “الهيبة العودة”، و“باسم السلكا” مؤلف الجزء الثالث “الهيبة الحصاد”، أما الرابع “الهيبة الرد” من تأليف “فؤاد حميرة”.

اقرأ أيضاً: 4 سوريين بلجنة تحكيم مسابقة دولية في نيويورك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع