محمد قنوع: الحجاب يتعارض مع التمثيل

محمد قنوع - فيسبوك

محمد قنوع لايملك منزل… والفن بطعمي خبز لناس وناس

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “محمد قنوع” أنه لايملك منزلاً حتى الآن رغم قضائه سنوات طويلة بالتمثيل، مشيراً إلى أن حجاب زوجته وابنته كان باختيارهما الحر مؤكداً على أن الحجاب والتمثيل لايجتمعان وأن الحجاب يُعد خطأً في الدراما.

وأضاف “قنوع” خلال استضافته في برنامج “شو القصة” على شاشة قناة “لنا” أنه حتى الآن وبعد عمله الطويل في مجال التمثيل، لا يملك بيتاً بالشام ولا خارج الشام، لكنه يحرص على أن تتلقى عائلته كل احتياجاتها وأن يدرس أولاده في أحسن المدارس.

اقرأ أيضاً: محمد قنوع يكشف أسرار حارة القبة

المذيعة اللبنانية “رابعة الزيات” طرحت سؤالاً على “قنوع”: «شو الفن ما بيطعمي خبز؟»، فأجاب: «متل عندكم.. بيطعمي لناس وناس»، في إشارة لتفاوت أجور الفنانين في الوسط الفني.

في التطرق إلى الحديث عن حجاب ابنته الكبرى “ماسة”، والذي أحدث ضجة ، فالبعض اتهم قنوع أنه فرض الحجاب على ابنته وحرمها من استكمال مشوارها الفني، لكن الفنان “قنوع” أكد أن حجاب ابنته اختيارها الحر ولم يفرضه عليها على الإطلاق.

أما عن زوجته، فقد كشف أنه تزوجها ولم تكن محجبة، وبعد الزواج بشهرين اختارت أن تتحجب، ولم يفرض عليها الأمر، مشيراً إلى أن حجاب ابنته قد يكون تأثراً بالبيئة من حولها كون والدتها وخالاتها وصديقاتها محجبات.

كذلك رأى الفنان “محمد قنوع” أن الحجاب والتمثيل لا يجتمعان، لذلك لا يعتقد أن ابنته الكبرى “ماسة” يُمكن أن تُكمل مشوارها التمثيلي، لكنه لن يُمانع في حال قررت دراسة الإخراج والعمل في المجال، معتبراً أن التمثيل بالحجاب خطأ درامي، فكيف يُمكن أن تؤدي الفنانة المحجبة على سبيل المثال دوراً لزوجة في البيت، وتظل محجبة أمام زوجها وأبنائها.

“قنوع” لفت إلى أن عبارة “لاجئ سوري” توجعه كثيراً، خاصةً وأن “سوريا” كانت ملجأً لعدد كبير من دول الجوار وقت الأزمات، ولم يكن المواطن العربي يُعامل في “سوريا” على أنه لاجئ بل صاحب بيت، معتبراً أن الأحداث في السنوات العشر الماضية مدبرة ومُعدة سلفاً، ورأى أن كل شخص سوري خرج من بيته فهو مظلوم أياً كانت الجهة أو الدولة التي لجأ إليها.

اقرأ أيضاً: أمل عرفة: لست نادمة على أي عمل فني قدمته

عن رأيه في تصريحات المغنية السورية “رشا رزق” بضرورة إرسال حبوب منع الحمل لمخيمات اللاجئين عوضاً عن المساعدات، أوضح في البداية أنه لا يعرف صاحبة التصريح، ويعتبر أن الأطفال رزق من الله، لذلك يرفض هذا الطرح.

يُطل الفنان “محمد قنوع” في الموسم الدرامي المقبل على جمهوره من خلال مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” في جزئه الحادي عشر، و”حارة القبة”، كما شارك مؤخراً في الفيلم السينمائي “أنت جريح” من خلال تجسيد شخصية إرهابي تعكس القسوة والفكر الظلامي.

يذكر أن الفنان “محمد قنوع” قدم خلال مسيرته الفنية التي بدأت عام 1995 من خلال اشتراكه بسلسلة “مرايا” عدة أعمال فنية منها فيلم “خارج التغطية”، ومسلسلات درامية أيضاً منها “الولادة من الخاصرة”، “شتاء ساخن”، “أهل الراية”، “حرملك”، وغيرها.. وفي المسرح شارك بجميع الأعمال المسرحية لـ”مسرح دبابيس”.

اقرأ أيضاً: رنا جمول: لن أقدّم مشاهد حميمية في الأعمال الفنية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع